تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء: تشجيع الكفاءات والخبرات للترشح لانتخابات المجالس المحلية.. منح مؤسسة الصناعات الغذائية... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا... رفع جهوزيته العسكرية في تل رفعت.. وروسيا عززت وجودها في عين العرب … الجيش يحصن مواقعه شمال حلب وفي ت... بحضور الرئيس الأسد.. إطلاق عمل مجموعة التوليد الخامسة من محطة حلب الحرارية بعد تأهيلها وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة...

الانطلاق الرسمي لمهرجان صنع في سورية “الخير خيرك ” في صالة الجلاء الرياضية بالمزة بدمشق

بانوراما سورية:
أقيم حفل افتتاح رسمي خلال اليوم الثالث لفعاليات مهرجان صنع في سورية بدورته ١٣٨ “الخير خيرك ” في صالة الجلاء الرياضية بالمزة بدمشق بحضور عضو المكتب التنفيذي لمحافظة دمشق الأستاذ فيصل سرور وكان في استقباله الأستاذ طلال قلعه جي عضو مجلس إدارة غرفة صناعة دمشق وريفها ورئيس اللجنة المنظمة للمهرجان، كما حضر الحفل الرسمي عدد من المهتمين والسادة الصناعيين ووسائل الإعلام.
جال ضيوف حفل الافتتاح على الشركات المشاركة في المهرجان، وخلال الجولة اكد الأستاذ فيصل سرور ان المهرجان اصبح تقليدا سنويا بمناسبة الاعياد لزرع الفرح على وجوه الناس في ظل الوضع الاقتصادي الصعب وذلك من خلال تخفيض الاسعار بنسبة تصل الى ٢٠% واحيانا الى ٣٠% داعيا كل المواطنين لزيارة المعرض والتسوق قبل قدوم عيد الاضحى المبارك وبيّن سرور انه لاحظ أسعار المنتجات المعروضة مناسبة قياسا بأسعار الاسواق المحلية حيث يوجد فروقات كبيرة ما بينها وبين اسعار المهرجان.
واوضح سرور ان هدف المهرجان ليس ربحي وانما ايصال السلع من المنتج الى المستهلك بسعر الكلفة واحيانا بربح بسيط.
من جهته رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان وعضو مجلس ادارة غرفة صناعة دمشق وريفها الأستاذ طلال قلعه جي اكد أنه انطلاقاً من توجهات السيد الرئيس الدكتور بشار الاسد ان نكون مع المواطنين بهذا العيد ليس فقط بدمشق وانما في أغلب المحافظات السورية التي انطلقت اليوم لنكون يد بيد مع المستهلك وان تكون ارباح المنتج هي فقط سعر الكلفة بحيث نكون منطقيين بأسعارنا سيما واننا نتعامل مع شركات منتجة وليس شركات مسوقة حيث يستطيع المنتج التحكم بالسوق والسعر وايصال السلعة بسعر منخفض مبينا ان ذلك هو اساس انطلاقهم بهذا المهرجان الخير خيرك.
واشار قلعه جي الى ان اسواق الخير خيرك الذي تنظمه غرفة صناعة دمشق وبصمة شباب سورية وبدعم كبير من محافظة دمشق الهدف منها هو ايصال السلع للمواطنين مباشرة من المنتج دون وجود حلقات وساطة وبهامش ربح قليل، وبين قلعه جي ان هناك حسومات كبيرة سيستفيد منها المستهلكون في ظل الظروف الاقتصادية والوضع المعيشي الصعب وضعف القوة الشرائية املا من الاسواق المحلية الاقتداء بأسعار المهرجان والقيام بأجراء حسومات بمناسبة عيد الاضحى المبارك .
الجدير بالذكر هو ان المهرجان افتتح ابوابه للزوار منذ يوم الخميس الماضي ومستمر لغاية ٧ تموز من الساعة ١٢ صباحا وحتى ١٠ مساءً.
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات