تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا... رفع جهوزيته العسكرية في تل رفعت.. وروسيا عززت وجودها في عين العرب … الجيش يحصن مواقعه شمال حلب وفي ت... بحضور الرئيس الأسد.. إطلاق عمل مجموعة التوليد الخامسة من محطة حلب الحرارية بعد تأهيلها وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة...

التوقيع على عقد لمشروع استثماري سوري روسي لإشادة مجمع سياحي بسوية 4 نجوم في محافظة اللاذقية

بانوراما سورية:

بهدف تشجيع العلاقات السياحية والاقتصادية السورية الروسية توقيع عقد استثمار موقع جول جمال في محافظة اللاذقية بين مجلس مدينة اللاذقية ممثلة بالمهندس خالد زنجرلي رئيس مجلس المدينة وشركة سينار إنت ممثلة بالمدير العام السيد ديمتري أوبارين وذلك بحضور وزير السياحة م.محمد رامي رضوان مرتيني ومعاونيه م.غياث الفراح وم.نضال ماشفج والسيد غيورغي كوبزار الملحق الاقتصادي في السفارة الروسية في دمشق .
ويهدف المشروع الذي صادق عليه وزير السياحة إشادة مجمع سياحي من الدرجة الممتازة /4/ نجوم على مساحة 70.000 م2 تقريبا،ويتضمن المشروع إقامة فندق وشاليهات وشقق فندقية ومراكز للمعالجة الفيزيائية والصحية و فعاليات ترفيهية متممة بصيغة استثمار bot ومدة استثمار /45/عام ومدة تنفيذ /6/ سنوات.

أكد وزير السياحة على أن توقيع عقد جول جمال الاستثماري جاء وفق توجيهات السيد الرئيس الدكتور بشار الأسد بتعزيز العلاقات الإستراتيجية مع الجانب الروسي اقتصادياً وسياحيا واجتماعيا وفي عدة مجالات أخرى لترتقي إلى مستوى العلاقات السياسية والانتصارات المحققة بمساعدة الحلفاء لافتا إلى أن اليوم هو يوم جديد للعلاقات السياحية والاقتصادية مع الجانب الروسي حيث تم إنجاز هذا العقد بعد التوافق بين كافة الجهات وهو يصب في مصلحة مجلس مدينة اللاذقية وبدعم من الجهات الحكومية السورية والسيد رئيس مجلس الوزراء م. حسين عرنوس ، آملا أن يكون المشروع كما نطمح من حيث المخططات المقدمة ووفق جدول زمني محدد لما له من قيمة مضافة على صعيد الاستثمارات في محافظة اللاذقية، مشيرا إلى أننا ننظر إلى المزيد من الفرص الاستثمارية والقدوم السياحي الروسي في قادم الأيام.

بدوره قدم السيد ديمتري أوبارين مدير عام الشركة الشكر لوزارة السياحة وفريق العمل فيها على التعاون وكافة التسهيلات المقدمة ورعاية المشروع وصولا إلى مرحلة التعاقد، مشيرا إلى أن هذا المشروع سيساهم في زيادة القدوم السياحي الروسي الى البلد الصديق سورية آملا بتطوير أفق التعاون وتشجيع السياحة الروسية الى سورية معتبرا أن توقيع عقد المشروع هو تطوير للعمل السياحي والمساهمة في إعادة الإعمار في سورية بعد الحرب الجائرة.

حضر التوقيع المدراء المعنيين في وزارة السياحة ومدير سياحة اللاذقية .

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات