تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء يطلب من الوزارات المعنية التنسيق مع الفعاليات الاقتصادية والتجارية والأهلية لإطلاق الأس... افتتاح أعمال اللجنة السورية العراقية المشتركة.. الوزير الخليل: سورية ترغب في تطوير علاقات التجارة ال... اجتماع لوزراء داخلية الأردن وسورية والعراق ولبنان لبحث جهود مكافحة المخدرات الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بالإعفاء من غرامات رسوم الري وبدلات إشغال أملاك الدولة واستصلاح الأرا... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (3) الخاص بإحداث وحوكمة وإدارة الشركات المساهمة العمومية والشركات المش... السيدة أسماء الأسد خلال زيارتها الى هيئة التميّز والإبداع:الوصول لمنظومة كاملة للتعليم الإبداعي يكون... الرئيس الأسد يستقبل وزير الخارجية الإيراني ويبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين والتطورات في المن... دفاعاتنا الجوية تتصدى لعدوان إسرائيلي في ريف دمشق الدفاعات الجوية تسقط طائرتين مسيرتين غربي دمشق دخلتا من اتجاه الجولان المحتل اطلاق برنامج دعم شحن الصادرات الصناعية السورية

التوقيع على عقد لمشروع استثماري سوري روسي لإشادة مجمع سياحي بسوية 4 نجوم في محافظة اللاذقية

بانوراما سورية:

بهدف تشجيع العلاقات السياحية والاقتصادية السورية الروسية توقيع عقد استثمار موقع جول جمال في محافظة اللاذقية بين مجلس مدينة اللاذقية ممثلة بالمهندس خالد زنجرلي رئيس مجلس المدينة وشركة سينار إنت ممثلة بالمدير العام السيد ديمتري أوبارين وذلك بحضور وزير السياحة م.محمد رامي رضوان مرتيني ومعاونيه م.غياث الفراح وم.نضال ماشفج والسيد غيورغي كوبزار الملحق الاقتصادي في السفارة الروسية في دمشق .
ويهدف المشروع الذي صادق عليه وزير السياحة إشادة مجمع سياحي من الدرجة الممتازة /4/ نجوم على مساحة 70.000 م2 تقريبا،ويتضمن المشروع إقامة فندق وشاليهات وشقق فندقية ومراكز للمعالجة الفيزيائية والصحية و فعاليات ترفيهية متممة بصيغة استثمار bot ومدة استثمار /45/عام ومدة تنفيذ /6/ سنوات.

أكد وزير السياحة على أن توقيع عقد جول جمال الاستثماري جاء وفق توجيهات السيد الرئيس الدكتور بشار الأسد بتعزيز العلاقات الإستراتيجية مع الجانب الروسي اقتصادياً وسياحيا واجتماعيا وفي عدة مجالات أخرى لترتقي إلى مستوى العلاقات السياسية والانتصارات المحققة بمساعدة الحلفاء لافتا إلى أن اليوم هو يوم جديد للعلاقات السياحية والاقتصادية مع الجانب الروسي حيث تم إنجاز هذا العقد بعد التوافق بين كافة الجهات وهو يصب في مصلحة مجلس مدينة اللاذقية وبدعم من الجهات الحكومية السورية والسيد رئيس مجلس الوزراء م. حسين عرنوس ، آملا أن يكون المشروع كما نطمح من حيث المخططات المقدمة ووفق جدول زمني محدد لما له من قيمة مضافة على صعيد الاستثمارات في محافظة اللاذقية، مشيرا إلى أننا ننظر إلى المزيد من الفرص الاستثمارية والقدوم السياحي الروسي في قادم الأيام.

بدوره قدم السيد ديمتري أوبارين مدير عام الشركة الشكر لوزارة السياحة وفريق العمل فيها على التعاون وكافة التسهيلات المقدمة ورعاية المشروع وصولا إلى مرحلة التعاقد، مشيرا إلى أن هذا المشروع سيساهم في زيادة القدوم السياحي الروسي الى البلد الصديق سورية آملا بتطوير أفق التعاون وتشجيع السياحة الروسية الى سورية معتبرا أن توقيع عقد المشروع هو تطوير للعمل السياحي والمساهمة في إعادة الإعمار في سورية بعد الحرب الجائرة.

حضر التوقيع المدراء المعنيين في وزارة السياحة ومدير سياحة اللاذقية .

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات