تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مرسوم خاص بالأسواق القديمة والتراثية في محافظات حلب وحمص ودير الزور يحمل إعفاءات وتسهيلات غير مسبوقة الاحتلال التركي يطلق تحذيرات للأهالي ويحشد قواته تمهيداً لعدوان جديد على الأراضي السورية استشهاد ثلاثة عسكريين وجرح ستة آخرين باعتداء لطائرات الاحتلال التركي بريف حلب مجلس الوزراء: تشجيع الكفاءات والخبرات للترشح لانتخابات المجالس المحلية.. منح مؤسسة الصناعات الغذائية... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا...

مؤسسة حدودي السما وقصص نجاح لا تنتهي .. بالإرادة نستطيع …

كادر تعليمي وإداري متميز يعمل بجد وإصرار لبلوغ هدفه في جعل أطفال ذوي الإعاقة قادرين على الاندماج في المجتمع وهذا ما حصل مع
الطفل راتب الزين والذي التحق بمؤسسة حدودي السما منذ حوالي السنتين، وبعد أن تم تشخيص حالته ” فرط نشاط شديدة مترافقة مع تأخر قدرات عقلية ” تم العمل من قبل الآنسة إيناس على سلوكياته وحالات فرط النشاط التي يعاني منها بشكل تدريجي حتى وصلت معه لمرحلة الثبات على الكرسي لأطول وقت ممكن مع تخفيف نسبة الأدوية الموصوفة تحت إشراف دكتور العصبية الخاص بفرط النشاط .
وبالخطوة التالية تابعت الانسة إيناس خطتها العلاجية بالتوجه تربويا للطفل عن طريق برنامج بورتج وتم العمل عليها بنجاح ومن ثم كان الانتقال معه لمرحلة التأهيل ماقبل الأكاديمي (فئات )
والنتيجة المنتظرة تحققت حيث أصبح الطفل قادر على الدمج بالروضة مع أطفال الفئة الثانية مع المتابعة بالجلسات الفردية بالمؤسسة ومدرسة الروضة من قبل الآنسة المختصة طوال فترة الدمج .

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات