تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الشعب يقر مشروع قانون إحداث وزارة الإعلام الرئيس الأسد: عندما تتمسك بمصالحك الوطنية ومبادئك ربما تدفع ثمناً وتتألم وتخسر على المدى القريب لكن ... الرئيس الأسد يلتقي المشاركين في مخيم الشباب السوري الروسي مجلس الوزراء يؤكد أهمية استنباط أفكار ورؤى تسهم برفع مستوى أداء المؤسسات التي تعنى بالشأنين الخدمي و... الأمن الفيدرالي الروسي يعلن اعتقال 49 شخصا لتورطهم بتمويل إرهابيين في سورية مجلس الوزراء يطلب من الوزارات المعنية التنسيق مع الفعاليات الاقتصادية والتجارية والأهلية لإطلاق الأس... افتتاح أعمال اللجنة السورية العراقية المشتركة.. الوزير الخليل: سورية ترغب في تطوير علاقات التجارة ال... اجتماع لوزراء داخلية الأردن وسورية والعراق ولبنان لبحث جهود مكافحة المخدرات الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بالإعفاء من غرامات رسوم الري وبدلات إشغال أملاك الدولة واستصلاح الأرا... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (3) الخاص بإحداث وحوكمة وإدارة الشركات المساهمة العمومية والشركات المش...

مؤسسة حدودي السما وقصص نجاح لا تنتهي .. بالإرادة نستطيع …

كادر تعليمي وإداري متميز يعمل بجد وإصرار لبلوغ هدفه في جعل أطفال ذوي الإعاقة قادرين على الاندماج في المجتمع وهذا ما حصل مع
الطفل راتب الزين والذي التحق بمؤسسة حدودي السما منذ حوالي السنتين، وبعد أن تم تشخيص حالته ” فرط نشاط شديدة مترافقة مع تأخر قدرات عقلية ” تم العمل من قبل الآنسة إيناس على سلوكياته وحالات فرط النشاط التي يعاني منها بشكل تدريجي حتى وصلت معه لمرحلة الثبات على الكرسي لأطول وقت ممكن مع تخفيف نسبة الأدوية الموصوفة تحت إشراف دكتور العصبية الخاص بفرط النشاط .
وبالخطوة التالية تابعت الانسة إيناس خطتها العلاجية بالتوجه تربويا للطفل عن طريق برنامج بورتج وتم العمل عليها بنجاح ومن ثم كان الانتقال معه لمرحلة التأهيل ماقبل الأكاديمي (فئات )
والنتيجة المنتظرة تحققت حيث أصبح الطفل قادر على الدمج بالروضة مع أطفال الفئة الثانية مع المتابعة بالجلسات الفردية بالمؤسسة ومدرسة الروضة من قبل الآنسة المختصة طوال فترة الدمج .

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات