تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
المقداد ولافروف يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة وتعزيز التعاون الثنائي الرئيس الأسد يعبر في اتصال هاتفي مع مخبر عن تضامن سورية التام مع إيران في كل الظروف وفد سورية برئاسة المهندس عرنوس يشارك في مراسم تشييع الرئيس الإيراني ورفاقه مجلس الوزراء يناقش عدداً من القضايا المتعلقة بالاستعدادات النهائية لفتح المراكز وبدء استلام محصول ال... رئاسة الجمهورية العربية السورية تعلن إصابة السيدة الأولى أسماء الأسد بمرض الابيضاض النقوي الحاد (لوك... الرئيس الأسد يعزي الإمام الخامنئي بوفاة الرئيس رئيسي ووزير الخارجية عبد اللهيان ورفاقهما استشهاد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين امير عبد اللهيان ومرافقيهما في حادث تحطم م... الرئيس الأسد يبحث مع الأمير محمد بن سلمان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها البيان الختامي للقمة العربية في البحرين: وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فوراً ورفع الحصار عنه بمشاركة الرئيس الأسد.. انعقاد أعمال القمة العربية الثالثة والثلاثين في المنامة

مدير عام المصرف الزراعي يكشف سبب ارتفاع أسعار الأسمدة

طلال ماضي:

أكد مدير عام المصرف الزراعي التعاوني ابراهيم زيدان أن سبب ارتفاع أسعار الأسمدة الأخير هو ارتفاع تكاليف الإنتاج من قبل الشركة العامة للأسمدة، ومؤسسة التجارة الخارجية وفق العقود المبرمة مع الجهات الأخرى، وتباع الأسمدة من قبل المصرف بسعر الكلفة الفعلية للفلاحين ومن دون إضافة أرباح للمصرف بالرغم من ارتفاع تكاليف النقل والعتالة والصيانة وأجور التخزين.

وأشار مدير عام المصرف الزراعي في تصريح لموقع “أثر برس”إلى ان المصرف باع للفلاحين أسمدة من بداية العام حتى شهر تموز الماضي 8259 طن من سماد سوبر فوسفات، و34909 طن من سماد اليوريا، و20566 طن من سماد نترات الأمونيوم، و14524 طن من سلفات البوتاس، بقيمة تجاوزت 74.913 مليار ليرة سورية.

وارتفعت مؤخراً أسعار الأسمدة الآزوتية بحسب النشرة الصادرة عن المصرف ويباع اليوم طن اليوريا 2.433 مليون ليرة وطن نترات الأمونيوم 1.516 مليون ليرة.

وبحسب تقرير صارد عن المصرف الزراعي اطلع عليه “أثر برس” بلغ إجمالي القروض المخطط لها خلال 2022 حوالي /756.410/ مليار ليرة منح المصرف من بداية العام حتى شهر تموز /قروض بقيمة 1.247ترليون ليرة بنسبة تنفيذ 163 بالمئة من الخطة المقررة.
وتوزعت القروض بحسب التقرير، 73.301 مليار ليرة إقراضات المصرف الزراعي، و ترليون ليرة إقراضات المؤسسة العامة للحبوب، و3 مليارات ليرة إقراضات المؤسسة العامة للأقطان، و150 مليار ليرة اقراضات المؤسسة العامة لإكثار البذار، و21 مليار ليرة اقراضات المؤسسة العامة للصناعات النسيجية.

 

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات