تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يطلق المرحلة الأولى من تشغيل مشروع الطاقة الكهروضوئية في مدينة عدرا الصناعية مجلس الوزراء: إعداد خطة متكاملة لتسويق موسمي الحمضيات والزيتون.. الموافقة على إنشاء محطة كهروضوئية ف... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتضمن النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي للعاملين في الجهات العامة مجلس الوزراء .. خطة متكاملة لإعادة النشاط الاقتصادي والزراعي إلى الأرياف وتحسين الواقع الخدمي لبنان يعتقل طبيباً سورياً جند إخوته الضباط لمصلحة الموساد: رحلة التجسس من السويد إلى دمشق السيدة أسماء الأسد تكرم أوائل سورية في الشهادة الثانوية بكل فروعها مجلس الوزراء يناقش مشروعي منح تعويض مالي للعاملين بوظائف تعليمية وإدارية بالأماكن النائية وشبه النائ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بقبول عدد من طلاب كليات الطب ومن حملة الإجازة في الطب كملتزمين بالخدمة لدى... الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والطلاب الضباط الاحتياطيين وصف الض... مجلس الوزراء يناقش مشروع صك تشريعي يتيح إصدار النظام النموذجي للحوافز والعلاوات والمكافآت للعاملين ف...

مدير عام المصرف الزراعي يكشف سبب ارتفاع أسعار الأسمدة

طلال ماضي:

أكد مدير عام المصرف الزراعي التعاوني ابراهيم زيدان أن سبب ارتفاع أسعار الأسمدة الأخير هو ارتفاع تكاليف الإنتاج من قبل الشركة العامة للأسمدة، ومؤسسة التجارة الخارجية وفق العقود المبرمة مع الجهات الأخرى، وتباع الأسمدة من قبل المصرف بسعر الكلفة الفعلية للفلاحين ومن دون إضافة أرباح للمصرف بالرغم من ارتفاع تكاليف النقل والعتالة والصيانة وأجور التخزين.

وأشار مدير عام المصرف الزراعي في تصريح لموقع “أثر برس”إلى ان المصرف باع للفلاحين أسمدة من بداية العام حتى شهر تموز الماضي 8259 طن من سماد سوبر فوسفات، و34909 طن من سماد اليوريا، و20566 طن من سماد نترات الأمونيوم، و14524 طن من سلفات البوتاس، بقيمة تجاوزت 74.913 مليار ليرة سورية.

وارتفعت مؤخراً أسعار الأسمدة الآزوتية بحسب النشرة الصادرة عن المصرف ويباع اليوم طن اليوريا 2.433 مليون ليرة وطن نترات الأمونيوم 1.516 مليون ليرة.

وبحسب تقرير صارد عن المصرف الزراعي اطلع عليه “أثر برس” بلغ إجمالي القروض المخطط لها خلال 2022 حوالي /756.410/ مليار ليرة منح المصرف من بداية العام حتى شهر تموز /قروض بقيمة 1.247ترليون ليرة بنسبة تنفيذ 163 بالمئة من الخطة المقررة.
وتوزعت القروض بحسب التقرير، 73.301 مليار ليرة إقراضات المصرف الزراعي، و ترليون ليرة إقراضات المؤسسة العامة للحبوب، و3 مليارات ليرة إقراضات المؤسسة العامة للأقطان، و150 مليار ليرة اقراضات المؤسسة العامة لإكثار البذار، و21 مليار ليرة اقراضات المؤسسة العامة للصناعات النسيجية.

 

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات