تخطى إلى المحتوى

وفد خبراء من الهيئة العامة لمصايد الاسماك في البحر المتوسط GFCM (الفاو) يطلع على مشاريع الثروة السمكية في طرطوس واللاذقية

اطلع وفد خبراء من الهيئة العامة لمصايد الاسماك في البحر الأبيض المتوسط GFCM (الفاو) خلال جولة ميدانية برفقة مدير عام الهيئة العامة للثروة السمكية والأحياء المائية الدكتور عبد اللطيف علي على واقع العمل في عدد من المواقع التابعة للهيئة إضافة إلى سوق بيع الأسماك بالجملة وموانئ الصيد، تم خلالها التعرف على آلية تسويق الأسماك وأنواعها والمشكلات التي تواجه عملية التسويق.

وزار الوفد ميناء الصيد والنزهة وميناء ابن هاني باللاذقية واطلع على العمل في ورشة تصنيع المراكب في الميناء واستمعوا إلى شرح عن مراحل تصنيع المراكب والتي يتم بناءها بخبرات وطنية.

وفي زيارته لمحمية ابن هاني استمع الوفد إلى شرح مفصل عنها والغاية من إقامتها وأهمية الموقع الذي أقيمت به وآلية عمل عناصر الحماية فيها.

كما زار الوفد القارب البحثي للهيئه واطلع على التجهيزات والمعدات الموجودة على متنه واستمع إلى شرح من الدكتور عبد اللطيف علي عن الأهداف التي أنشأ من أجلها وخطة عمله للسنوات المقبلة.

كما تضمنت الجولة أيضاً زيارة ميدانية إلى مركز أبحاث الهيئة بالسن واطلع خلالها الوفد على المخابر الجدبدة، والمزرعة البحثية البحرية، ومفرخ أسماك المياه العذبة، كما تمت زيارة احواض التجارب وإنتاج الإصبعيات ومشاهدة عينات من الاصبعيات المنتجة، وأبدى الوفد استعداده لدراسة إمكانية تزويد مخابر الهيئة بالأجهزة اللازمة والضرورية وفق خطة توضع لهذه الغاية .

وتضمنت الجولة زيارة ميناء بانياس وللاطلاع على آلية عمل نقطة المراقبة التابعة للهيئة وعدد المراكب المسجلة ومعدات الصيد المستعملة واستمع إلى الصعوبات التي تواجه الصيادين واحتياجاتهم .

وفي ختام الزيارة تم عقد اجتماع في مركز أبحاث الهيئة بمصب السن أكد خلاله المدير العام للهيئة على ضرورة وضع برنامج تعاون واضح وفق خطة زمنية محددة بما يضمن دراسة المخزون السمكي البحري وحفظه واستدامته وبناء القدرات وتطوير طرق مراقبة مراكب الصيد وتأمين الاحتياجات اللازمة لها.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات