تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
بيان عملي بحري سوري روسي بالذخيرة الحية بإحدى القواعد البحرية في طرطوس.. العماد إبراهيم: قواتنا ماضي... الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإحداث وزارة إعلام تحل بدلاً من الوزارة المحدثة عام 1961 تحت عنوان: “الأغلبية العالمية”.. حوار فكري وسياسي خاص لوزير الخارجية الأبخازي إينال أردزينبا مع الرئ... سورية تطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة بإدانة العدوان الإسرائيلي على أراضيها الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية

طرطوس.. ترفع القبعة لمبادرات المغتربين وأهالي الخير

طرطوس-رنا الحمدان:

أسهم المغتربون خلال سني الأزمة بدعم العديد من الأسر والمرضى والجرحى في طرطوس.

وكان لهم الدور والأثر الطيب في حماية أهلهم وأقاربهم من الجوع والعوز، وهناك العديد من المغتربين الذين يخصصون جزءاً من دخلهم لأهلهم في سورية رغم ضيق حالهم في الغربة أصلاً، طبعا الأمر ينسحب على أبناء سورية الطيبين والمقيمين فيها، حيث تخلى العديد من الشباب عن أحلامهم وطموحاتهم، واختصروا عملهم وحياتهم على دعم أهلهم الذين أصابتهم الحاجة والفاقة، ولم تعد الرواتب للموظفين تكفيهم ليوم واحد، حتى في ظل التضخم الحاصل وسوء الأحوال، والقصص تطول في هذا المجال. وبالنسبة لمبادرات بعض المغتربين نشير لما تم تنفيذه في قرية الخريبات مؤخراً، حيث بادرت مجموعة من السيدات المغتربات في فنزويلا (مدينة بركيسيمتو) بتمويل مشروع تركيب إنارة على الأعمدة في قريتهم الخريبات بطرطوس، والسيدات المساهمات هن: ” ليديا عنقة، سوسن نداف، رينا مبارك، دارين بشور، نيرمين بشور، لودي حبش، كوليت عنقةً والسيدتان أليسار نعمة وأمل نادر اللتان تابعتا التنفيذ والعمل مع الأستاذ وائل الأبرص، أما بالنسبة للمبادرات الأهلية المحلية فنشير لما نفذه بعض أهالي قرى الشيخ بدر والقدموس بجهدهم وعرقهم، حيث ساهم المجتمع الأهلي في قرية الكريم بريف القدموس برصف الطريق الحيوي الذي يربط قريتهم بمنطقة الشيخ بدر عبر جسر الحاج حسن، وذلك بعد مبادرة مماثلة نفذها أهالي الصفلية بالشيخ بدر ، على أن تتكلل هاتان المبادرتان بتعبيد مديرية الخدمات الفنية بطرطوس لهذه الطرق.

بانوراما سورية-الوحدة

لكل هذه المبادرات نرفع القبعة، ونقول: شكراً لكل عطاء مهما كان بسيطاً ، لأنه يمر كومضة سحر، تبلسم القلوب وترسم البسمة على الوجوه ، وتترك الأمل بأن غداً قد يكون أفضل بوجود كل هؤلاء الطيبين.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات