تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
 انطلاق أيام الثقافة السورية تحت عنوان (تراث وإبداع).. الرئيس الأسد يلتقي عدداً من طلبة الجامعات السورية الذين شاركوا في الجلسات الشبابية الحوارية التي أطل... الرئيس الأسد يصدر قانوناً بتعديل بعض مواد قانون تنظيم الجامعات المتعلقة برفع سن التقاعد وتمديد التعي... مجلس الوزراء يوافق على مشروع الصك التشريعي المتضمن قانون الإعلام الجديد أمام الرئيس الأسد.. سفراء 8 دول يؤدون اليمين القانونية مجلس الشعب يبدأ مناقشة البيان المالي للحكومة حول مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2023 الرئيس الأسد يمنح الدكتورة نجاح العطار نائب رئيس الجمهورية وسام أُميّة الوطني ذا الرصيعة الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (41) المتضمن تعديل بعض أحكام قانون الكهرباء رقم (32) لعام 2010 مجلس الوزراء يقر مشروع الموازنة العامة للدولة لعام 2023 بمبلغ 16550 مليار ليرة المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي يوافق على الاعتمادات الأولية لمشروع الموازنة العامة للدول...

اسمها شام…..

* باسل علي الخطيب:

أوليس كلهن في هذا العمر شام؟….
أما كان يمكن أن تكون مكانها تلك الجميلة جوى إياها؟؟…
أو أي صغيرة على طول هذه الجغرافية العزيزة التي اسمها سورية؟….
أقدم البلاد الجميلة، واجمل البلاد القديمة….

تتكلم وكأنها بضعة من تلك الشآم، تلك لم تكن سبع سنوات تتكلم، هو عمر تلك الصغيرة، تلك كانت سبعة آلاف عام تتكلم، ….
تتكلم وكلها ثقة، كلها عزة، كلها كرامة، تتكلم وكأنها تطل من قاسيون، تتدلى ساقيها الصغيرتين من على سفوحه، وتحتها كل هذا العالم…
ولماذا تستغربون؟؟…فتلك الشام ذات تاريخ قد حكمت هذا العالم، ذات تاريخ قد اعتلت عرش روما، وأنه على تراب هذه الحغرافيا ذات تاريخ كانت مغامرة العقل الاولى، ومغامرة الروح الاولى….

كم شعرت بالفخر يا شام وانا استمع اليك تتكلمين اليوم، أنني واياك ننتمي إلى ذات التراب، كم شعرت بالفخر ياشام، وتلك الكلمات بتلك اللغة الجميلة تخرج من فمك الجميل الصغير، أننا سادة يحق لنا اسم بلادنا، بلاد السادة….

فوزي لأجلنا ياشام، نحن المعذبون في الأرض، فوزي لأجل كل تلك الدماء، فوزي لأجل كل هذا الخراب، فوزي لأنك يجب أن تفوزي، فوزي أنك بعض بقية باقية من كل تلك الاحلام، فوزي لأنك شام، فوزي يا شام لأننا نستحق، فوزي لأنك تستحقين، فوزي لانه طال انتظارنا أن تعود الشام…..

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات