تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
 انطلاق أيام الثقافة السورية تحت عنوان (تراث وإبداع).. الرئيس الأسد يلتقي عدداً من طلبة الجامعات السورية الذين شاركوا في الجلسات الشبابية الحوارية التي أطل... الرئيس الأسد يصدر قانوناً بتعديل بعض مواد قانون تنظيم الجامعات المتعلقة برفع سن التقاعد وتمديد التعي... مجلس الوزراء يوافق على مشروع الصك التشريعي المتضمن قانون الإعلام الجديد أمام الرئيس الأسد.. سفراء 8 دول يؤدون اليمين القانونية مجلس الشعب يبدأ مناقشة البيان المالي للحكومة حول مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2023 الرئيس الأسد يمنح الدكتورة نجاح العطار نائب رئيس الجمهورية وسام أُميّة الوطني ذا الرصيعة الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (41) المتضمن تعديل بعض أحكام قانون الكهرباء رقم (32) لعام 2010 مجلس الوزراء يقر مشروع الموازنة العامة للدولة لعام 2023 بمبلغ 16550 مليار ليرة المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي يوافق على الاعتمادات الأولية لمشروع الموازنة العامة للدول...

الإعلان عن اسماء الفائزين بجائزة “هذي حكايتي” 2022

دمشق:

اعلنت مؤسسة وثيقة وطن والاتحاد الوطني لطلبة سورية عن أسماء الفائزين بجائزة هذي حكايتي لعام 2022.

وبعد الاتصال مع الفائزين تبين أن عدداً منهم كتب اسم المحافظة التي يسكن فيها حالياً أو يدرس فيها وليس محافظة المنشأ مما عدل عدد وأسماء المحافظات للفائزين وهي على النحو التالي: دمشق، ريف دمشق، درعا، حماة، اللاذقية، طرطوس، دير الزور، الرقة، الحسكة.

وقد تألفت لجنة تحكيم هذي حكايتي 2022 من: الدكتور محمد الحوراني، الدكتور غسان غنيم، الأستاذة سلوى عباس، الدكتور عامر مارديني، الأستاذ نبيل صالح، وجرى التحكيم بشكل مستقل ودون الاطلاع على أسماء المشاركين أو محافظاتهم أو دراساتهم، حيث أعطي لكي قصة رقم، وبعد التداول بين اللجنة في الجلسة الأخيرة والاتفاق على أرقام القصص الفائزة تم إعلان اسماء الفائزين.

فبعد اجتماع لجنة تحكيم جائزة هذي حكايتي 2022 التي أطلقتها مؤسسة وثيقة وطن بالتعاون مع الاتحاد الوطني لطلبة سورية، تم تحديد الفائزين في الجائزة لهذا العام، وبلغ عددهم أحد عشر فائزاً، موزعين على فئات القصص كما يلي:

فئة “الحرب على سورية”: مُنحت الجائزة الذهبية للفائزة لين مهنا (اللاذقية)، والجائزة الفضية للفائز وليد داوود (ريف دمشق)، والجائزة البرونزية للفائز نافع الصيادي (دير الزور).

فئة “مذكرات الطلبة وسرد وقائع الاحداث”: الجائزة الذهبية مُنحت للفائزة عبير سنيور (طرطوس)، والجائزة الفضية للفائزة جودي حمامية (دمشق)، والجائزة البرونزية للفائز ثائر العجاج (الرقة).

فئة “التراث الثقافي”: الجائزة الذهبية مُنحت للفائزة حنين الكليب (الحسكة)، والجائزة الفضية للفائز محمد عماد برهوم (اللاذقية)، وحُجبت الجائزة البرونزية في هذه الفئة.

فئة “التحدي والنجاح”: الجائزة الذهبية مُنحت للفائز فارس دعدوش (حماة)، والجائزة الفضية للفائزة آية الله المفلح (درعا)، والجائزة البرونزية للفائزة رنا محمد (اللاذقية).

وقد حُجبت الجوائز عن فئة هموم الشباب”، وفئة “مذكرات عن الغربة والاندماج”، لعدم استيفاء القصص المُقدمة على شروط الجائزة لهذا العام.

سيتم نشر قصص الفائزين والقصص التي وصلت إلى التصفيات النهائية في كتاب بعنوان “هذي حكايتي 2022”.

يُذكر أن جائزة “هذي حكايتي” اُعتمدت في مؤسسة وثيقة وطن كجائزة سنوية، وتُعدّ مشروعاً من ضمن مشاريع مؤسسة وثيقة وطن، تهدف إلى التشجيع على الكتابة التوثيقية للوقائع، ونشر ثقافة التأريخ الشفوي.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات