تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما... مصدر سوري متابع: مخرجات اجتماع موسكو الثلاثي: انسحاب الجيش التركي واحترام سيادة وسلامة الأراضي السو... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 21-12-2022 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بصرف منحة بمبلغ 100 ألف ليرة للعاملين في الدولة من المدنيين والعس... الخارجية السورية تتحدث عن حجم الخسائر جراء سرقة الولايات المتحدة للنفط السوري مجلس الوزراء يناقش آليات توزيع مادة المازوت على جميع القطاعات

اعمال الهيئة العامة للثروة السمكية والأحياء المائية خلال العام 2022

– تنفيذ العديد من الإجراءات التي ساهمت في زيادة الانتاج الإجمالي للقطر من الأسماك إلى/10400/ طن سيما ما يتعلق بأعمال التفريخ وبيع الإصبعيات المحسنة للمربين واستزراع السدود وحماية المسطحات المائية وتنظيم الصيد وتقديم التسهيلات اللازمة للاستزراع السمكي لتطوير قطاع الثروة السمكية في سورية لإنتاج الأسماك:

• زاد عدد إصبعيات الأسماك المنتجة في الهيئة العامة للثروة السمكية بنسبة 139% (أكثر من 5 مليون)، وزاد استزراع السدود بنسبة 128%، وزاد عدد المزارع الأسرية بأكثر من 83% (أكثر من 1200 مزرعة). وبالمحصلة زاد إنتاج الأسماك لأكثر من 10 آلاف طن.
• زيادة عدد المزارع الأسرية من9 مزارع عام 2018 إلى 1341 مزرعة عام 2022، وعدد الإصبعيات الممنوحة 198800 / أصبعية، و51000 / اصبعية مستخدمة في التجارب البحثية.
• تأهيل مزرعة الرويحينة في القنيطرة وتجهيزها لتدخل في عملية انتاج الاصبعيات.

– استلام القارب البحري البحثي للهيئة العامة للثروة السمكية والأحياء المائية.

– إصدار أول أطلس “دليل مصور” يصدر في سورية يتضمن وصفاً لجميع التفاصيل لـ 51 نوعاً من الأسماك الغضروفية التي ثبت أنها تعيش في المياه البحرية السورية.

– تشجيع تربية الأسماك في المياه العذبة والبحرية والتوجه نحو الاستزراع المكثف للأسماك في الاقفاص العائمة:

• تم إعداد دراسة حول الجدوى الفنية والاقتصادية لمشروع مزرعة اقفاص عائمة لأسماك الكارب بطاقة انتاجية /50/ ألف طن.
• دراسة لمزرعة أسماك تقليدية ترابية لأسماك الكارب بطاقة انتاجية 100 طن وطرحها للاستثمار.
• منح /7/ موافقات: /6/ منها لمزارع الأسماك البحرية (ثلاث مزارع شاطئية وأربع مزارع أقفاص عائمة) وواحدة منها بالمياه العذبة بسد الرستن وإحدى المزارع قامت بتركيب أربعة أقفاص عائمة في البحر بطاقة إنتاجية /400/ طن سنوياً، وتم زراعتها بإصبعيات القجاج المستوردة /1,1/ مليون اصبعية وهي قيد الإنتاج حالياً، وهناك مزرعتين بحريتين قيد استيراد الأقفاص والشباك.

و بلغ عدد السدود المؤجرة لعام 2022 /11/ سداً ليصبح إجمالي عدد السدود المؤجرة /31/ سداً.

 

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات