تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
المهندس عرنوس: تم وضع خطة إسعافية سريعة للتعاطي مع الكارثة تضمنت في البداية تسخير كل السبل والوسائل ... الرئيسان الجزائري والمصري يتقدمان بالتعازي للرئيس الأسد والشعب السوري مجلس الوزراء يخصص /50/ مليار ليرة سورية كمبلغ أولي لتمويل العمليات الإسعافية المتخذة لمعالجة آثار ال... الرئيس الأسد يتلقى عدد من برقيات التعزية والتضامن مع سورية من رؤساء وملوك وقادة الدول الشقيقة والصدي... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً طارئاً لمجلس الوزراء لبحث أضرار الزلزال الذي ضرب البلاد والإجراءات اللاز... مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما...

وزارة الزراعة: بدء بيع الدفعة الثانية من الأسمدة الآزوتية لمحصول القمح من المصارف الزراعية

دمشق

اعلنت وزارة الزراعة عن بدء بيع الدفعة الثانية من السماد الآزوتي اللازم للمساحات المزروعة بمحصول القمح.

وبينت الوزارة في تعميم صادر إلى المصرف الزراعي التعاوني بضرورة البدء ببيع الأسمدة للفلاحين والمزارعين الذين حصلوا على التنظيم الزراعي او الكشف الحسي للقطاعين التعاوني والفردي لكامل الكمية المخصصة لوحدة المساحة وفق جدول الاحتياج المعتمد لتمويل مستلزمات الإنتاج الممولة من المصرف الزراعي.

وأوضحت الوزارة أن البدء ببيع الدفعة الثانية من الأسمدة الآزوتية يأتي بالتوافق مع البرنامج الزمني والفني في النشرة الفنية المعممة على الفلاحين للحزم التكنولوجية والممارسات الزراعية الواجب تطبيقها لتمكينهم من الحصول على أعلى إنتاجية ممكنة من وحدة المساحة.

ونتيجة الظروف المناخية السائدة والتي تتمثل في انخفاض كميات هطول الأمطار نسبة إلى المعدلات السنوية وعدم هطول الثلوج وتراجع الموارد المائية نصحت الوزارة الفلاحين بضرورة متابعة النشرة الجوية لتحديد الموعد المناسب لإضافة الأسمدة، ومراجعة الفنيين العاملين في الوحدات الارشادية لتقديم المساعدة الفنية اللازمة.

 

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات