تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما... مصدر سوري متابع: مخرجات اجتماع موسكو الثلاثي: انسحاب الجيش التركي واحترام سيادة وسلامة الأراضي السو... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 21-12-2022 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بصرف منحة بمبلغ 100 ألف ليرة للعاملين في الدولة من المدنيين والعس... الخارجية السورية تتحدث عن حجم الخسائر جراء سرقة الولايات المتحدة للنفط السوري مجلس الوزراء يناقش آليات توزيع مادة المازوت على جميع القطاعات

مجلس محافظة دمشق يختتم أعمال دورته العادية الأولى.. مناقشة مواضيع تتعلق بقطاعات المحروقات والتموين والصحة..

دمشق:

اختتم مجلس محافظة دمشق أعمال دورته العادية الأولى اليوم برئاسة المهندس محمد إياد الشمعة وحضور عضو قيادة فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس المكتب الاقتصادي الفرعي الرفيق فايز الحموي ناقش خلالها طروحات الأعضاء المتعلقة بالتموين والتجارة الداخلية والصناعة والصحة والبيئة.
وتساءل عدد من أعضاء المجلس عن سبب تأخر رسائل مازوت التدفئة و الغاز للمواطنين وأين وصلت أعمال تجهيز مركز خليل شحادة الصحي بالشاغور داعين إلى زيادة عدد مراكز تكامل والعاملين فيها للتخفيف من الازدحام وتحسين جودة رغيف الخبز وإنشاء خط إضافي في مخبز الزاهرة وإعادة تفعيل مخبز قبر عاتكة المتوقف واقترحوا بزيادة عدد كوات البيع على الأفران لتخفيف الازدحام.

وطالب عدد من الأعضاء بضرورة زيادة البدل النقدي المقدم لطلاب الطب الاختصاصيين المقيمين في المشافي وضبط اسعار المشافي الخاصة وتفعيل دور السورية للتجارة المنافس في تأمين المواد والسلع الضرورية للمواطنين ومكافحة الكلاب الشاردة في عدد من الأحياء بالمدينة.

وردا على مطالبات وتساؤلات أعضاء المجلس بين مدير فرع دمشق للمحروقات المهندس أيمن حسن أن سبب التأخر في توزيع مادة المازوت هو قلة التوريدات حيث بلغت نسبة توزيع مادة المازوت التدفئة حوالي 46 بالمئة مشيرا الى أن عدد الطلبات الإجمالي 513709 والطلبات المنفذة 236507.

بدوره أوضح مدير فرع دمشق وريفها لتوزيع الغاز المهندس حسن البطل أن التوريدات تحسنت خلال الأيام الماضية الأمر الذي سينعكس إيجابا على مدة الرسائل مبينا أن انتاج معمل غاز بعدرا يتراوح ما بين 25 و 30 ألف اسطوانة يومياً حصة دمشق منها تتراوح ما بين ثمانية إلى عشرة آلاف اسطوانة.

مدير المؤسسة السورية للمخابز فرع دمشق المهندس يوسف العقلة أوضح أن مخبز قبر عاتكة سيعود للخدمة خلال الأيام القادمة حيث تم إحداث خط ثالث في مخبز اليرموك ونعمل على إحداث خط رابع بالتعاون مع المنظمات الدولية ضمن خطة تطوير المخابز لافتا إلى أنه سيتم العمل على تحسين جودة الخبز بجميع المخابز ليكون بسوية واحدة خلال الايام القادمة وسيتم تشديد الرقابة على عملها.

مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق تمام العقدة بين أنه بهدف ضمان استمرارية تدفق المواد والسلع وانسيابها في الأسواق أصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك تعميما طالبت فيه مديريات التجارة الداخلية بالمحافظات متابعة واقع الأسواق الداخلية والتحقق من مدى التزام الفعاليات بتداول فواتير الشراء الحقيقية بدءا من المستورد إلى تاجر الجملة الى بائع المفرق واتخاذ اشد العقوبات في حال ثبت وجود فواتير وهمية تقدم المقدمة الى هيئة الضرائب والرسوم.
مدير صحة دمشق الدكتور سامر شحرور بين أن مركز الشاغور الصحي (خليل شحاده) يتم إعادة تأهيله ولكن توقف لبعض الوقت بسبب إجراءات قانونية وسيعاود العمل به قريباً أما بالنسبة لزيادة البدل النقدي لطلاب الاختصاص المقيمين في المشافي فهم متعاقدون سنويا ويتقاضون رواتب العاملين في الدولة (فئة أولى) مشيرا إلى أن المديرية تتلقى أي شكوى حول أي مخالفة في المشافي الخاصة ومعالجتها فوراً .
من جانبه أوضح مندوب نقابة الصيادلة الدكتور محمد بسام النونو أنه بعد صدور نشرة أسعار الأدوية بدأت الأدوية تتواجد بالصيدليات مشيراً إلى أنه كان هناك مبالغة في موضوع انقطاع الدواء من الصيدليات وأن إشاعة خبر توقف معامل الأدوية عن تزويد المستودعات بالأدوية جعل المواطنين يقومون بشراء الأدوية فوق حاجتهم الفعلية خوفاً من انقطاعه.

 

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات