تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
استشهاد عسكري وإصابة ثلاثة آخرين جراء عدوان إسرائيلي على المنطقة الجنوبية الرئيس الأسد يبحث في اتصال هاتفي مع الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان العلاقات الثنائية بين البلدين وآفا... الرئيس الأسد يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو الرئيس الأسد يهنئ الرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية سورية تتوج بطلتها في القراءة ضمن مسابقة تحدي القراءة العربي لهذا العام الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها الرئيس الأسد للافرنتييف: سورية منفتحة على جميع المبادرات المرتبطة بالعلاقة مع تركيا والمستندة إلى سي... مجلس الوزراء يطلب من اصحاب البطاقات الالكترونية فتح حسابات مصرفية تمهيدا لتحويل مبالغ نقدية الى المس... لا صحة لانعقاد لقاءات أمنية وعسكرية سورية – تركية في «حميميم» … موقف دمشق معلن تجاه ملف «التقارب» وأ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بصرف منحة بمبلغ 300 ألف ليرة للعاملين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين

لجنة وزارية تبحث الواقع الخدمي في حمص

حمص

بحثت اليوم لجنة الخدمات والبنى التحتية الوزارية برئاسة وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف الواقع الخدمي بحمص، والمشاريع المنفذة في قطاعات الاتصالات والزراعة والصناعة والسياحة، وسبل تجاوز المعوقات للنهوض بهذه القطاعات وتطويرها، بما يسهم في تحقيق التنمية المتوازنة والمستدامة.

وزير الاتصالات والتقانة المهندس إياد الخطيب أكد على استقرار منظومة الاتصالات للهاتف الثابت في محافظة حمص، وعلى أنه سيتم تأمين حوالي /10000/ بوابة إنترنت ستوزع على مراكزها الهاتفية خلال العام الحالي ضمن خطة الشركة السورية للاتصالات، مشيراً إلى استعادة معظم المراكز الهاتفية المتضررة بسبب الإرهاب والتي أعيدت للخدمة، مع توسيع الشبكات الهاتفية الرئيسية والفرعية بالمناطق المتضررة في المحافظة، كالحميدية ووادي السايح بحمص القديمة وكرم اللوز وكرم الزيتون والقصور والوعر ودير بعلبة وكرم شمشم.

وبين الوزير أنه سيتم تمديد كوابل ضوئية من حمص إلى منطقة تدمر ومحافظة دير الزور لتحسين واقع الاتصالات فيهما، بالإضافة لتزويد عدد من وحدات النفاذ الضوئية بأنظمة طاقة شمسية بريف المحافظة، لتأمين استمرارية خدمات الاتصالات في القرى التي تخدمها هذه الوحدات، بالإضافة لتمديد كوابل ضوئية بين حمص وكل من محافظتي حماة ودير الزور وفقاً لخطط السورية للاتصالات.

وبالنسبة للقطاع البريدي أشار الوزير إلى أن فرع بريد حمص هو أول منشاة تتحول بالكامل للطاقة الشمسية، ويقدم من خلاله جميع الخدمات البريدية في المحافظة.

وعن واقع التغطية الخلوية في المحافظة أوضح الوزير أن التراجع في التغطية الخلوية لشركتي الاتصالات الخلوية سيريتل وmtn الذي تعاني منه معظم المحافظات سببه التقنين الطويل بالتيار الكهربائي، لافتاً إلى أنه رغم وجود محركات تعمل على مادة المازوت في بعض المحطات، إلا أن ضعف التوريدات من مادة المازوت في الشهر الأخير أدى لخروج هذه المحركات عن الخدمة، وبالتالي ضعف في اتصالات الشبكة الخلوية، وأضاف الوزير أنه بمجرد تحسن الواقع الكهربائي أو تأمين مادة المازوت للمحركات، فسيكون هناك تحسن بالخدمة، مؤكداً على عمل الوزارة مع محافظة حمص على ذلك في ضوء تحسن التوريدات من المحروقات مؤخراً من جهة، واستمرار الشركتين بتغيير البطاريات وفق مراحل زمنية مدروسة من جهة أخرى.

وتضم اللجنة وزراء السياحة والأشغال العامة والإسكان والموارد المائية والنقل والصحة ووزير الدولة لشؤون تنمية المنطقة الجنوبية ورئيس هيئة التخطيط والتعاون الدولي وأمين سر لجنة الخدمات.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات