تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث مع الأمير محمد بن سلمان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها البيان الختامي للقمة العربية في البحرين: وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فوراً ورفع الحصار عنه بمشاركة الرئيس الأسد.. انعقاد أعمال القمة العربية الثالثة والثلاثين في المنامة مجلس الوزراء: إطلاق حوارات مهنية مع الاتحادات والنقابات والمنظمات وتعزيز التواصل مع الفعاليات المجتم... أمام الرئيس الأسد.. محافظو دير الزور وريف دمشق وحماة والسويداء الجدد يؤدون اليمين القانونية الرئيس الأسد يستقبل الدكتورة حنان بلخي المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الـ 15 من تموز القادم موعداً لانتخابات أعضاء مجلس الشعب بمشاركة سورية… غداً انطلاق الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية الـ 33 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بإحداث “الشركة العامة للطرق والمشاريع المائية” الرئيس الأسد يبحث مع الفياض تعزيز التعاون في مجالات مكافحة الإرهاب وضبط الحدود

صناعيو المنظفات يشكون من عمليات التزوير وتقليد العلامات التجارية المشهورة

دمشق

للوقوف عند أهم متطلبات صناعة المنظفات عقد في مقر غرفة صناعة دمشق وريفها اجتماع لصناعيي الصابون والمنظفات والملمعات ترأسه الأستاذ محمد غزوان المصري رئيس الغرفة والأستاذ حسام عابدين عضو مجلس إدارة الغرفة ورئيس القطاع الكيميائي، والأستاذ محمد أكرم الحلاق عضو مجلس إدارة الغرفة ومشرف اللجنة، بحضور م.محمد أيمن مولوي أمين سر الغرفة و أ.سامر العظمة نائب رئيس القطاع الكيميائي وأ.محمود المفتي أمين سر القطاع الكيميائي.

بدء الاجتماع بتشكيل لجنة الصابون والمنظفات والملمعات وتسمية الأستاذ محمود المفتي رئيساً للجنة، وضمت اللجنة كل من أ.محمود الحلاق نائباً لرئيس اللجنة، أ.هيثم الابطح أميناً لسر اللجنة.
واستهل الصناعيون الاجتماع بعدة مطالب منها استثناء الشامبو بكافة أنواعه من شرط الحصول على الترخيص الصحي، تفعيل العمل بشكل جدي مع هيئة المواصفات والمقاييس العربية السورية، وتمت الموافقة على تعديل المواصفات القياسية السورية لسائل الجلي والمسحوق الآلي.

كما قدم الصناعيون بعض الشكاوى الخاصة بتزوير عبوات علامات تجارية مشهورة والتي يتم تعبئتها بشكل مخالف وطرحها بالأسواق الأمر الذي يؤدي إلى تنظيم مخالفات بحق أصحاب العلامة التجارية الأصلية، وطالب الصناعيون بتوخي الدقة بنتائج تحليل العينات من قبل مخبر مديرية التموين في اللاذقية الأمر الذي يعرض الصناعيين لمخالفات و تنظيم الضبوط التموينية بحقهم في محافظة اللاذقية نتيجة النتائج الغير دقيقة.

الأستاذ غزوان المصري رئيس الغرفة اشار إلى الجهود المهمة التي قام بها الصناعيون لتقديم المساعدة النقدية والعينية للمتضررين جراء الزلزال الكبير الذي ضرب سورية داعياً الجميع لتقديم المزيد عبر الحساب البنكي الخاص لمبادرة اتحاد غرف الصناعة السورية.
وخلال الاجتماع أكد المصري أنه تمت الموافقة بتوزيع الفيول من قبل شركة BS على الصناعيين، منوهاً أنه بإمكان الصناعيين الاستفادة من خدمة الدفع الالكتروني المتوفرة في الغرفة.
كما بيّن المصري أن المواد التي خرجت من المنصة يمكن تمويلها بعدة طرق منها ( شركات الصرافة المعتمدة –المدخرات الشخصية …)

الأستاذ محمد أكرم الحلاق أشار للمساهمة الاجتماعية التي قام بها صناعيو المنظفات عبر التبرعات النقدية الكبيرة والسخية لحساب المبادرة البنكي إضافة إلى المساعدات العينية التي تجاوزت 1800 طرد مقدمة من الشركات المتخصصة بصناعة المنظفات للمتضررين في المناطق المنكوبة جراء الزلزال.

كما بيّن الحلاق دور الغرفة وواجبها في حماية الصناعيين من خلال إعلام وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بمعلومات موثقة حول أمكان وتواجد مراكز تزوير منتجات المنظفات، كما وعد بمخاطبة المعنيين بوضع آلية لتنظيم المخالفات و الضبوط التموينية بخصوص سحب العينات و معالجة الهفوات الخاصة بها، إضافة لطلب الفاتورة النظامية للمنتج من قبل البائع.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات