تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث مع ممثلي صندوق التعاضد الاجتماعي والتنمية التجربة التنموية للصندوق في ظل تحديات اق... مجلس الوزراء يستعرض واقع تسويق موسم القمح ومتابعة تأمين مستلزمات استلام المحصول في المراكز الحكومية ... المقداد ولافروف يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة وتعزيز التعاون الثنائي الرئيس الأسد يعبر في اتصال هاتفي مع مخبر عن تضامن سورية التام مع إيران في كل الظروف وفد سورية برئاسة المهندس عرنوس يشارك في مراسم تشييع الرئيس الإيراني ورفاقه مجلس الوزراء يناقش عدداً من القضايا المتعلقة بالاستعدادات النهائية لفتح المراكز وبدء استلام محصول ال... رئاسة الجمهورية العربية السورية تعلن إصابة السيدة الأولى أسماء الأسد بمرض الابيضاض النقوي الحاد (لوك... الرئيس الأسد يعزي الإمام الخامنئي بوفاة الرئيس رئيسي ووزير الخارجية عبد اللهيان ورفاقهما استشهاد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين امير عبد اللهيان ومرافقيهما في حادث تحطم م... الرئيس الأسد يبحث مع الأمير محمد بن سلمان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها

غرفة صناعة دمشق وريفها تبحث مع ممثلي منظمة العمل الدولية يتناول أنشطة المنظمة في برنامج دعم الاستجابة للأزمات

دمشق

عقد في مقر غرفة صناعة دمشق وريفها اجتماع لممثلي منظمة العمل الدولية حيث التقى الأستاذ لؤي نحلاوي نائب رئيس الغرفة، والأستاذ حسام عابدين عضو مجلس الإدارة ورئيس القطاع الكيميائي، مع السيد باولو سالفاي الممثل الإقليمي لمنظمة العمل الدولية، وكل من توموكي وتنابي منسق المنظمة في سورية، د. أمين الوريدات المستشار الإقليمي لمنظمة العمل الدولية حول تفتيش العمل والسلامة والصحة المهنية، وطوني عيروت مسؤول البرامج في مكتب المنظمة الإقليمي في بيروت.

تناول اللقاء أنشطة منظمة العمل الدولية في برنامج دعم الاستجابة للأزمات ومتابعة موضوع مساهمة المنظمة في الأعمال الإغاثية بعد كارثة الزلزال، حيث بيّن الممثل الإقليمي للمنظمة تقديم مساعدة أولية بمبلغ 25 ألف دولار مؤكداً أنه سيتم تقديم مبلغ لاحق يتم تخصيصه من قبل المنظمة للإغاثة.

الأستاذ لؤي نحلاوي نائب رئيس الغرفة أشار خلال اللقاء للأثر الكبير لكارثة الزلزال على الاقتصاد المحلي إضافة للآثار النفسية والمعنوية للسكان في المناطق المنكوبة، وطالب نحلاوي المنظمة في المساعدة عبر ترميم الأبنية وخاصة المدارس وذلك للمساهمة في الرعاية الصحية والنفسية للمتضررين.

بدوره الأستاذ حسام عابدين أشاد بتعاون المنظمة وجهودها مع الغرفة في الفترة السابقة وخاصة في تطبيق خطة استراتيجية لتطوير أعمال الغرفة والتعاقد مع مستشارين في الاقتصاد وشؤون العمل والذين قاموا بأعمال ذات مردود إيجابي وتنفيذ عدد من ورشات العمل التوعوية في قانوني العمل والتأمينات.

كما تطرق اللقاء لإمكانية دعم المنظمة للبدء بتجهيز مركز تدريب الغرفة في مدينة عدرا الصناعية وإمكانية العمل في المرحلة الأولى بتجهيز جزئي للمركز من خلال افتتاح قسم تدريب للصحة والسلامة المهنية يتبعها تجهيز باقي أقسام المركز ضمن جدول زمني. في ذات السياق أشار الممثل الإقليمي إلى رغبة المنظمة بعملية التجهيز وسيكون هناك زيارة ميدانية للمركز لدراسة الاحتياجات وتجهيز وتفعيل قسم الصحة والسلامة المهنية في الفترة القريبة

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات