تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة الرئيس الأسد يتسلم دعوة من ملك البحرين للمشاركة في القمة العربية القادمة التي ستعقد في الـ16 من أيار... وافق على رفع تعويض طبيعة العمل الصحفي.. مجلس الوزراء يناقش واقع الشركات المدمرة جراء الإرهاب لإعادة ...

ندوة حوارية في طرطوس بعنوان “الشائعات في زمن الكوارث”

طرطوس

في ظل تزايد أعداد من يدعي مكانته في الصحافة والإعلام في أوساط مواقع التواصل الاجتماعي، ومن يلهث خلف الحصول على اعجابات اكثر ومتابعة أكثر، بالإضافة إلى حب الظهور عبر التسلق على مشاعر الآخرين ازدادت الشائعات بصورة مؤذية، وخصوصاً في ظل الكوارث الطبيعية الأخيرة.
وانطلاقاً من دورنا في كشف هذه الوقائع وتعرية القائمين بها كان لمديرية الثقافة – المركز الثقافي العربي في طرطوس مبادرة في الوقوف على الشائعات في زمن الكوارث حيث أقيمت على مسرح المركز الثقافي العربي في طرطوس ندوة حوارية بعنوان “الشائعات في زمن الكوارث”.
بدأت الندوة بعرض فيلم قصير عن الشائعات تلاه مشاركة الدكتور منذر الشيخ عميد كلية التربية في جامعة طرطوس حيث تحدث عن الشائعات أصلاً وتعريفاً بالإضافة إلى أنواعها وأساليبها المختلفة كما تحدث عن كيفية التعامل مع الشائعات.
أما الإعلامي الأستاذ هيثم يحيى محمد فقد تكلم عن دور الاعلام الوطني في التصدي للشائعات وضرورة أخذ العبر من الحالة التي راجت على صفحات التواصل الاجتماعي خلال الفترة الماضية، بالإضافة إلى طرح فكرة أن يكون هناك خلية أزمة إعلامية تكون صلة الوصل مع الجمهور لمنع انتشار الشائعات في زمن الكوارث.
أما قانوناً فقد شارك القاضي الدكتور شادي عدره رئيس النيابة العامة بطرطوس و تناول دور قانون الجرائم المعلوماتية في معاقبة مروجي الشائعات بالإضافة إلى دور قانون الإعلام والعقوبات المدرجة ضمنه.
وأغنت الجلسة مجموعة من الأفكار والطروحات والاستفسارات من الحضور المميز.
أدار الندوة الإعلامي بهاء مهنا رئيس المكتب الإعلامي في مديرية الثقافة في طرطوس.
مديرية الثقافة في طرطوس – المكتب الإعلامي
تصوير محمد شعبان

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات