تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث مع الأمير محمد بن سلمان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها البيان الختامي للقمة العربية في البحرين: وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فوراً ورفع الحصار عنه بمشاركة الرئيس الأسد.. انعقاد أعمال القمة العربية الثالثة والثلاثين في المنامة مجلس الوزراء: إطلاق حوارات مهنية مع الاتحادات والنقابات والمنظمات وتعزيز التواصل مع الفعاليات المجتم... أمام الرئيس الأسد.. محافظو دير الزور وريف دمشق وحماة والسويداء الجدد يؤدون اليمين القانونية الرئيس الأسد يستقبل الدكتورة حنان بلخي المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الـ 15 من تموز القادم موعداً لانتخابات أعضاء مجلس الشعب بمشاركة سورية… غداً انطلاق الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية الـ 33 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بإحداث “الشركة العامة للطرق والمشاريع المائية” الرئيس الأسد يبحث مع الفياض تعزيز التعاون في مجالات مكافحة الإرهاب وضبط الحدود

الزراعة تناقش التعليمات الخاصة بالخطة الإنتاجية الزراعية لموسم/ 2023 – 2024 /

دمشق

ناقش وزير الزراعة المهندس محمد حسان قطنا مع مدراء الزراعة ورؤساء دوائر التخطيط والإنتاج النباتي في المحافظات اليوم التعليمات الخاصة بالخطة الإنتاجية الزراعية للموسم الزراعي /2023_20024/ وذلك في مبنى الوزارة بدمشق.

وتركزت النقاشات على تعمیم آلية توزيع المازوت الزراعي حسب النسب من وزارة النفط والثروة المعدنية، وتعديل خطة المحاصيل الصيفية للموسم / 2022-2023 /، وتعليمات إعداد الخطة الإنتاجية للموسم الزراعي/ 2023-2024 / وخطة إنتاج الغراس المثمرة والحراجية والرعوية، إضافة إلى إمكانية تعديل ميزان استعمالات الأراضي والصعوبات التي واجهت تنفيذ الخطة الإنتاجية الزراعية لهذا الموسم والأضرار الناجمة عن الزلزال وآلية معالجتها في الخطة الاستثمارية.

وشدد الوزير على أهمية تنفيذ التعليمات التي تضعها الوزارة في خططها الإنتاجية وطلب من مدراء الزراعة بالمحافظات دراسة الطرق المثلى لتشجيع الفلاحين على التوسع بزراعة المحاصيل البقولية وما يترتب على الوزارة لدعم مزارعي هذه المحصول .

ووجه مدراء الزراعة بتفعيل عمل الوحدات الإرشادية ورفدها بالمستلزمات للقيام بواجبها، مشدداً على أهمية تواجد المهندسين الزراعيين والفنيين بالحقول لدراسة ومراقبة حالة المحاصيل الرئيسية ووضع الأشجار المثمرة لاتخاذ القرارات السريعة عند وجود أية جائحة.

وأشار الوزير إلى أهمية تحديد ما تستلزمه عملية تنفيذ الخطة الزراعية والإنتاجية وخاصة المحروقات والاسمدة.

وتطرقت مديرة التخطيط بوزارة الزراعة الى الخطط الزراعية وطرق اعدادها والمشاكل والصعوبات التي تعترضها واساليب حلها، واستمع الوزير إلى طروحات الحضور والمشاكل والصعوبات التي تواجه العمل ومقترحات حلها وفقاً لخصوصية كل محافظة.

حضر الاجتماع معاون الوزير الدكتور فايز المقداد.

 

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات