تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث مع ممثلي صندوق التعاضد الاجتماعي والتنمية التجربة التنموية للصندوق في ظل تحديات اق... مجلس الوزراء يستعرض واقع تسويق موسم القمح ومتابعة تأمين مستلزمات استلام المحصول في المراكز الحكومية ... المقداد ولافروف يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة وتعزيز التعاون الثنائي الرئيس الأسد يعبر في اتصال هاتفي مع مخبر عن تضامن سورية التام مع إيران في كل الظروف وفد سورية برئاسة المهندس عرنوس يشارك في مراسم تشييع الرئيس الإيراني ورفاقه مجلس الوزراء يناقش عدداً من القضايا المتعلقة بالاستعدادات النهائية لفتح المراكز وبدء استلام محصول ال... رئاسة الجمهورية العربية السورية تعلن إصابة السيدة الأولى أسماء الأسد بمرض الابيضاض النقوي الحاد (لوك... الرئيس الأسد يعزي الإمام الخامنئي بوفاة الرئيس رئيسي ووزير الخارجية عبد اللهيان ورفاقهما استشهاد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين امير عبد اللهيان ومرافقيهما في حادث تحطم م... الرئيس الأسد يبحث مع الأمير محمد بن سلمان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها

مجلس محافظة ريف دمشق يبدأ أعمال دورته العادية الثانية لهذا العام

ريف دمشق:

بدأ مجلس محافظة ريف دمشق أعمال دورته العادية الثانية لهذا العام برئاسة الدكتور إبراهيم جمعة رئيس المجلس وحضور نائب رئيس المكتب التنفيذي جاسم المحمود والعميد هشام حسن آغا معاون قائد شرطة المحافظة وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي ومدراء عدد من الجهات العامة وأعضاء المجلس.

وناقش المجلس جدول أعماله المتضمن استعراض الكتب والمراسلات من والى الجهات العامة ومن بينها قرار وزارة الإدارة المحلية والبيئة تخصيص محافظة ريف دمشق بإعانة مالية تبلغ مليار ليرة سورية لدعم عمل الوحدات الإدارية في المحافظة، واشار الدكتور جمعة الى تكليف لجنة التخطيط بإعداد دراسة لتوزيعها على الوحدات الإدارية وفق الاحتياجات والأولويات مقترحاً تخصيص نسبة من الإعانة للأعمال الطارئة..

واستعرض أعضاء المجلس الواقع الأمني مطالبين بزيادة عدد العناصر في الوحدات الشرطية في المناطق والنواحي والمراكز الشرطية للحد من حالات السرقة والجريمة، كما طالب الاعضاء بوضع بمعالجة مشاكل نقل الركاب وضبط عمل السرافيس .. وأشار السيد قائد الشرطة الى تكثيف تواجد الوحدات الشرطية وقيامها بضبط وتوقيف الكثير من مرتكبي الجرائم والسرقات، وفي موضوع ضبط عمل آليات نقل الركاب أشار السيد العميد الى متابعة مراقبة خطوط النقل وتسجيل الكثير من الضبوط بحق اصحاب السرافيس المخالفة ومن بينها لأشخاص قاموا بحمل جهاز التتبع Gbs بشكل شخصي بهدف التلاعب على القانون وتم تحويلهم الى القضاء المختص.

مدير اوقاف ريف دمشق الشيخ الدكتور خضر شحرور استعرض التحضيرات التي تجريها المديرية استعدادا لشهر رمضان مبارك مشيراً الى التجهيز لتوزيع وجبات رمضانية الى الأسر المحتاجة، ونوه الى حجم التبرعات التي تم جمعها عن طريق مديرية اوقاف ريف دمشق لمساندة اهلنا المتضررين من الزلازل في المحافظات والتي تجاوزت المليار ليرة بالإضافة الى مساهمات عينية كبيرة.

بعد ذلك ناقش المجلس تقرير لجنة تدقيق العقود والذي تضمن عرضاً لأضابير المشاريع من الناحية القانونية والإدارية والتنفيذ والأمور المالية مع عرض للمقترحات والتوصيات.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات