تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة

الاتحاد الوطني لطلبة سورية يطلق رسمياً أول منصة إلكترونية تفاعلية للخدمات الطلابية “صلة”

دمشق

أطلق الاتحاد الوطني لطلبة سورية اليوم وبشكل رسمي أول منصة إلكترونية تفاعلية للخدمات الطلابية “صلة”
بحضور أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد و رؤساء الفروع الداخلية في الجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد وفريق العمل المختص بالمنصة وذلك في قاعة رضا سعيد للمؤتمرات بجامعة دمشق.

وبينت رئيس الاتحاد الوطني لطلبة سورية دارين سليمان أن الإستراتيجية التي وضعت منذ ثلاث سنوات بنيت على رؤى وخطط وأهداف وبرامج محددة واليات، وكان من اهم أهدافها مسألة الخدمات التي تمس كل طالب في الجامعات والمعاهد وهذا ماكان محط اهتمام المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لطلبة سورية.
و أشارت سليمان إلى أن الاتحاد وفي سبيل تحقيق الاستدامة والاستمرارية والنجاح والوصول لهذه الخدمات كان لابد من حامل ومساحة تفاعلية ومنصة يستطيع الطلاب من خلالها الوصول لكل خدمة يحتاجونها وبسرعة فكانت منصة “صلة ” الخدمية التفاعلية والطلابية لتحقق التواصل الدائم مع الطلاب حيث يستطيعون التعبير من خلالها عن طموحاتهم وأهدافهم ونجاحاتهم وأفكارهم وهمومهم ومشاكلهم .

وأوضحت سليمان ان منصة صلة هي أول منصة خدمات طلابية تفاعلية وهي جامعة لمجموعة من الخدمات التي أطلقت سابقا مع خدمات إضافية وتفاعلية تقدم للطلاب بشكل دائم .
وبينت أن منصة صلة وضعت الاتحاد على سكة التحول الرقمي والذي يفترض ان يكون المسار الأساسي لعمل منظمة الاتحاد الوطني لطلبة سورية العريقة والذي حقق أيضاً وعن طريق
المنصة بدايات أتمتة العمل، كما حققت نوع اخر من الحوكمة والتي تعتبر مسار التقييم والتقويم ومتابعة عمل الاتحاد من خلال فروع الاتحاد ولاحقا من خلال الهيئات الطلابية لتأمين أدوات القياس والتقييم والذي من شأنه تطوير عمل وأداء المنظمة .

ولفتت رئيس الاتحاد أن “صلة” تحقق رفع الكفاءة من خلال الحوكمة والتقييم والبرامج المقدمة من قيادات الفروع والهيئات الطلابية ، كما تحقق الوصول إلى التميز والذي كان من ضمن إستراتيجية الاتحاد باعتبارها مساحة ومنصة وحامل للوصول للطالب المتميز سواء بالعمل المهني أو الفني أو المواهب أو تميز أكاديمي ، مؤكدة أن الاتحاد مع الطلاب دائماً في المقدمة بأي مشروع أو مبادرة أو برنامج يطلق منهم ولهم وليكونوا سوية في تجاوز كافة الصعوبات التي يعيشها الطلاب والذين يثبتون بشكل دائم التميز والتألق والقدرة والنجاح.

و قدم الدكتور مهند عوكل مدير مؤسسة التنمية عرضاً عن التطبيق والخدمات التي يقدمها سواء للطالب أو للاتحاد وذلك بعرض حقيقي له، حيث أشار إلى أن التطبيق تم إطلاقه بعد شهر من التجربة الداخلية وأشهر عديدة من العمل ومن تلك الخدمات موضوع التأمين الطلابي والدفع الالكتروني وخدمة البريد الالكتروني التي تمنحها الجامعات للطلاب مع الرقابة على هذا البريد ووفق معايير مستخدمة على منصات البريد الالكتروني العالمية .

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات