تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث مع الأمير محمد بن سلمان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها البيان الختامي للقمة العربية في البحرين: وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فوراً ورفع الحصار عنه بمشاركة الرئيس الأسد.. انعقاد أعمال القمة العربية الثالثة والثلاثين في المنامة مجلس الوزراء: إطلاق حوارات مهنية مع الاتحادات والنقابات والمنظمات وتعزيز التواصل مع الفعاليات المجتم... أمام الرئيس الأسد.. محافظو دير الزور وريف دمشق وحماة والسويداء الجدد يؤدون اليمين القانونية الرئيس الأسد يستقبل الدكتورة حنان بلخي المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الـ 15 من تموز القادم موعداً لانتخابات أعضاء مجلس الشعب بمشاركة سورية… غداً انطلاق الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية الـ 33 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بإحداث “الشركة العامة للطرق والمشاريع المائية” الرئيس الأسد يبحث مع الفياض تعزيز التعاون في مجالات مكافحة الإرهاب وضبط الحدود

مظاهرة حاشدة في واشنطن للمطالبة بإنهاء الحصار والعقوبات المفروضة على سورية

شارك أكثر من مئتي منظمة تقدمية حقوقية في الولايات المتحدة الأمريكية وعدد من أبناء الجالية السورية والعربية في مظاهرة احتجاجية بواشنطن للمطالبة برفع الحصار وإنهاء العقوبات الجائرة على الشعب السوري.

وأوضح المغترب السوري المقيم في نيويورك الدكتور حسام السمان في تصريح لوكالة  سانا أن المظاهرة تمت بالتنسيق مع أكثر من مئتي منظمة أمريكية تقدمية حقوقية للمطالبة برفع الحصار والعقوبات الجائرة المفروضة على الشعب السوري والتي أعاقت مواجهة تداعيات وآثار الزلزال المدمر، إضافة إلى التنديد بوجود القوات الأمريكية اللاشرعي على الأراضي السورية والمطالبة بالانسحاب الكامل.

ولفت السمان إلى أن المظاهرة انطلقت من أمام البيت الأبيض في واشنطن وحمل المشاركون فيها نعوشاً رمزية ملفوفة بأعلام الدول الأكثر تضرراً من الحصار والحروب المدمرة التي قادتها أمريكا في شوارع العاصمة الأمريكية، وصولاً إلى مبنى جريدة واشنطن بوست، منددين بالتضليل الإعلامي الذي تنتهجه هذه المؤسسات.

وتخلل المظاهرة كلمة للجنة العرب الأمريكان للدفاع عن سورية ألقاها جوني العشي، أشار فيها إلى جرائم الحصار والنهب التي تقوم بها أمريكا في سورية، من خلال احتلالها لجزء مهم من سورية ونهبها لمواردها مطالباً البيت الابيض بإنهاء الحصار والانسحاب من سورية بشكل فوري.

مها الأطرش

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات