تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
وفد سورية برئاسة المهندس عرنوس يشارك في مراسم تشييع الرئيس الإيراني ورفاقه مجلس الوزراء يناقش عدداً من القضايا المتعلقة بالاستعدادات النهائية لفتح المراكز وبدء استلام محصول ال... رئاسة الجمهورية العربية السورية تعلن إصابة السيدة الأولى أسماء الأسد بمرض الابيضاض النقوي الحاد (لوك... الرئيس الأسد يعزي الإمام الخامنئي بوفاة الرئيس رئيسي ووزير الخارجية عبد اللهيان ورفاقهما استشهاد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين امير عبد اللهيان ومرافقيهما في حادث تحطم م... الرئيس الأسد يبحث مع الأمير محمد بن سلمان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها البيان الختامي للقمة العربية في البحرين: وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فوراً ورفع الحصار عنه بمشاركة الرئيس الأسد.. انعقاد أعمال القمة العربية الثالثة والثلاثين في المنامة مجلس الوزراء: إطلاق حوارات مهنية مع الاتحادات والنقابات والمنظمات وتعزيز التواصل مع الفعاليات المجتم... أمام الرئيس الأسد.. محافظو دير الزور وريف دمشق وحماة والسويداء الجدد يؤدون اليمين القانونية

اتفاق تعاون علمي بين المعهد العالي للتنمية الإدارية بجامعة دمشق وأكاديمية دايموند فيوتشر للتدريب وريادة الأعمال

دمشق:
تواصل أكاديمية دايموند فيوتشر للتدريب وريادة الأعمال تشبيكها العلمي مع جامعة دمشق بهدف دعم منتجها العلمي أكاديمياً وعملياً ليكون مناسباً لحاجات ومتطلبات سوق العمل في سورية والعالم، وفي هذا الإطار تم اليوم توقيع اتفاق تعاون علمي مع جامعة دمشق – المعهد العالي للتنمية الإدارية لتنفيذ برنامج تدريبي في ريادة الأعمال وإدارة الأعمال الاحترافي، وذلك بهدف تأهيل خريجي المعهد وغيرهم من باقي الكليات والقطاعات الأخرى الحكومية والخاصة والمشتركة لخول سوق العمل والرفع من سويتهم العلمية والعملية.
وقع الاتفاق الدكتور سامر المصطفى عميد المعهد ممثلاً لجامعة دمشق، والدكتور ناصر قيدبان رئيس مجلس إدارة الأكاديمية.
وتتضمن الاتفاقية تنفيذ برامج وورش عمل في إدارة الموارد البشرية والقيادة الإدارية والتسويق للمشروعات وريادة الأعمال الاحترافي بمعدل 80 ساعة في رحاب المعهد، ويستهدف البرنامج خريجي كلية الاقتصاد بكافة المراحل والاختصاصات، والمعاهد العالية والكليات ومعاهد العلوم الإدارية ذات الصلة في سورية، كما يستهدف العاملين والأفراد الراغبين بالالتحاق على أن تتوفر فيهم المواصفات المطلوبة وفقاً لمعايير الاتفاق.
وسيتم تنفيذ البرنامج على عدة مراحل مقسمة لساعات زمنية بمعدل ثلاثة أيام أسبوعياً يحاضر فيها نخبة من أساتذة ودكاترة المعهد العالي للتنمية الإدارية وخبراء ومدربي الأكاديمية.
رئيس مجلس إدارة الأكاديمية الدكتور ناصر قيدبان أكد أن الاتفاقية تأتي في إطار سعي الأكاديمية لتطوير منهجية وأساليب عملها لذلك هي تبحث عن شركاء فعليين ورياديين في النجاح مشهود لهم في جامعة دمشق.
وبين أن الهدف من الاتفاق هو تخريج كوادر ريادية بالتعاون مع المعهد لوضع خطة طويلة الأمد لصناعة رياديي أعمال سورية ينطلقون من جامعة دمشق والأكاديمية، لافتاً إلى أن هؤلاء الرياديون هم صناع المستقبل، لذلك وعبر هذا البرنامج العلمي نسعى لتحضيرهم وتأهيلهم ليكونوا مبادرين لصناعة مشاريعهم الخاصة ومطورين بأعمالهم ومبدعين في خلق أفكار وابتكارات جديدة من شأنها تحقيق تنمية مستدامة في مجال قطاع الأعمال
وأوضح الدكتور قيدبان أن الاتفاقية هي من النماذج العالمية المتبعة في دول العالم وتم تطويرها بما يتناسب مع السوق المحلية ويتضمن برنامجها 80 ساعة تدريبية فعلية وقسم منها معارف نظرية متقدمة والجزء الآخر تطبيقات مهنية عملية للمواءمة بين النظري والعملي ليكون الخريج مؤهلاً وجاهزاً للانطلاقة، مشيراً إلى وجود خطة للتعاون مع الجامعة فيما يخص التعليم عن بعد .
بدوره أكد عميد المعهد الدكتور سامر مصطفى على أهمية البرنامج التدريبي في دعم مهارات وخبرات الشباب لدخول سوق العمل من أوسع أبوابه، مشيراً إلى أن الاتفاق سيمزج الخبرات في المعهد مع خبرات الأكاديمية ليكتسب المتدرب خبرات ومهارات عملية بالتطبيق بالمؤسسات وأماكن العمل كما أن البرنامج سيتيح للمتدربين المعرفة العلمية بآخر المستجدات بما يتعلق بالإدارة والموارد البشرية، موضحاً أن برامج الاتفاقية مدروسة ضمن خطط زمنية محددة وتشمل الجانبين الأكاديمي والعملي.
يذكر أن هذا هو الاتفاق الثاني للأكاديمية مع جامعة دمشق، حيث كان الاتفاق الأول مع كلية الاقتصاد بالجامعة وتم بموجبه تنفيذ دفعتين من الدبلوم الاحترافي في ريادة وإدارة الأعمال.
يشار إلى أن المتدرب يحصل بنهاية الدورة على شهادة معتمدة موقعة من المعهد والأكاديمية وعلى شهادة ثانية موقعة فقط من الأكاديمية خاصة للمجتهدين من المتدربين الرياديين.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات