تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

انطلاق فعاليات الدورة الرابعة لمعرض “سيريا بلاست” بمشاركة 50 شركة محلية وعربية وأجنبية

دمشق:

انطلقت مساء اليوم في مدينة المعارض بدمشق فعاليات الدورة الرابعة لمعرض سيريا بلاست 2023 والذي تنظمه مجموعة مشهداني الدولية للمعارض والمؤتمرات بمشاركة 50 شركة محلية وعربية وأجنبية.

افتتح المعرض وزير الصناعة الدكتور عبد القادر جوخدار وبحضور معاون وزير النفط الإيراني شاهير زاي ومحافظ دمشق المهندس محمدطارق كريشاتي، ورئيس اتحاد الغرف الصناعية السورية رئيس صناعة دمشق وريفها الأستاذ غزوان المصري.

وفي تصريح للصحفيين أشار الوزير جوخدار إلى أهمية المعارض المتمثلة بفتح آفاق واسعة في مجال الاستثمار الصناعي بشقيه العام والخاص وأن ما لاحظناه خلال الجولة يؤكد على أن هناك مستقبل واعد أمام الصناعات البتروكيماوية ودوران عجلة الاقتصاد نحو الأفضل مبيناً أن عدد المشاركين وصل إلى 50 مشارك من دول عربية منها تونس ولبنان والاردن واليمن ودول صديقة كالصين وايران حيث تسهم هذه المشاركات في تبادل الخبرات بين الشركات المشاركة السورية والدولية.

بدوره المهندس محمد طارق كريشاتي محافظ دمشق أكد أن هذا المعرض هو فرصة لتبادل الخبرات بين مجموعة الدول المشاركة العربية والاجنبية لاسيما في مجال صناعة المواد الأولية الداخلة في الصناعات البلاستيكية مبينا ان هذا المعرض هو حجر الأساس لانطلاق معامل جديدة توفر مستلزمات هذه الصناعة وتساهم بدوران عجلة الانتاج نحو الأفضل لاسيما بعد عودة الكثير من الصناعيين لانتاج المواد الأولية والتي كان تأمينها يشكل عقبة أمام الصناعات الصغيرة والمتوسطة.

من جهته أكد الأستاذ غزوان المصري رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية على أهمية صناعة البلاستيك باعتبارها من الصناعات المغذية للعديد من الصناعات الأخرى كصناعة التعبئة والتغليف والصناعات الهندسية، وتدخل أيضا في مشروعات البنية التحتية، مشيراً أن المعرض يحظى بمشاركة واسعة من مختلف الشركات المتخصصة بالصناعات البلاستيكية وموادها الأولية ومستلزمات الإنتاج ويعطي فرصة لعرض أحدث المستجدات في مجال إنتاج وصناعة البلاستيك، بالإضافة للتعرف على الحلول المبتكرة والمستدامة ذات القيمة العالية التي تساهم في رسم ملامح مستقبل هذا القطاع.  والمستوردة لآلات صناعة البلاستيك.

المدير العام لمجموعة مشهداني الدولية للمعارضالسيد خلف مشهداني أكد أن المعرض يعد تتويجاً للنجاحات المتتالية في الدورات الثلاث السّابقة، ويسهم برفد الصناعة السورية بعلاقات وشراكات تساهم بالنهوض بالاقتصاد الوطني كما أنه يساهم بفتح آفاق جديدة للعمل واكتساب زبائن جدد، والتعرف على حاجة السوق والمجتمع والاحتكاك المباشر مع باقي الشركات المشاركة إضافة إلى تعزيز التواصل مع الشركات والوفود التجارية والصناعية الخارجية الزائرة للمعرض القادمة من العراق والاردن ومصر والسودان وايران ودول أخرى وسيشكل حراكاً اقتصادياً وطنياً مضيفاً أنه سيرافق المعرض لقاءات ثنائية B2B ومحاضرات تعريفية وعلمية وورشات عمل.
ودعا السيد مشهداني المهتمين في مجال الصناعات البلاستيكية، في سورية والعالم لزيارة المعرض والتّعرف على آخر التطورات التي طرأت على هذا المجال الصناعي، واللمسات الإبداعية لصناعيي الحقل البلاستيكي. وخصوصاً أن المشاركة الإيرانية تعد الأوسع للمرة الأولى في سورية على صعيد قطاع البلاستيك والبتروكيماويات والمواد الأولية والمكنات.
 معاون وزير النّفط الإيراني شاهير زاي أكد أهمية القطاع الصّناعي، ودعم الجمهورية الإيرانيّة الإسلاميّة لسورية في جميع المجالات ومنها الصّناعة، وأشاد بالعلاقة التي تربط البلدين الشّقيقين في مختلف المستويات.
كما تحدث الدكتور علاء النوري ممثل الوفد العراقي عن أهمية الصّناعات البلاستيكيّة، ومكانة المنتجات السّوريّة في الأسواق، وشكر مجموعة مشهداني على تنظيمها لهذا المعرض.

حضر الافتتاح القائم بأعمال السفارة الهندية في سورية فيجاي باندي، والملحق التجاري في سفارة اليمن بدمشق، والملحق التّجاري العراقي في دمشق خطاب القيسي، وممثل رئيس غرفة تجارة بغداد ورئيس الوفد العراقي الدكتور علاء النوري، وعضو مجلس اتحاد الصناعات العراق علي المالكي، وعضو مجلس اتحاد رجال الأعمال العراقي ضياء العامري، والسكرتير الأول في سفارة فلسطين محمد المرة، ونائب رئيس غرفة تجارة المفرق في الأردن ورئيس الوفد الأردني جودت الجديفات، ومحمد أبو الهدى اللحام رئيس اتحاد الغرف التجارية، وأسامة أبو الفخر مدير عام المؤسسة العامة للصناعات الكيماوية، وأعضاء مجلس إدارة غرفة صناعة دمشق وريفها.

يستقبل المعرض زوّاره يوميّاً من السّاعة الرّابعة عصراً إلى التّاسعة مساءً، ويستمرّ من 2023/4/26إلى 2023/4/29
والمواصلات مؤمنة من تحت جسر الرئيس بدمشق

 

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات