تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
بعد أدائها اليمين الدستورية أمامه.. الرئيس الأسد يرأس اجتماعاً توجيهياً للوزارة الجديدة الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بعفو عام عن جرائم الفرار والجنح والمخالفات المرتكبة قبل تاريخ الـ... الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب

برعاية وحضور وزارء الأشغال العامة والإسكان والصناعة والكهرباء.. افتتاح سلسلة معارض سورية التخصصية2023 بمشاركة 150 شركة محلية ودولية

بانوراما سورية:

برعاية وزراء الأشغال العامة والإسكان والكهرباء والصناعة انطلقت مساء اليوم على أرض مدينة المعارض بدمشق فعاليات سلسلة المعارض التخصصية المعرض الدولي للبناء والبنى التحتية “تكنوبيلد”- معرض الطاقة والكهرباء والأتمتة الصناعية “سيريا إنيرجي” والمعرض الصناعي السوري الدولي “سينكس” والتي تنظمها مؤسسة طيارة للمعارض بمشاركة ١٥٠ محلية وعربية ودولية هامة.

وزير الاشغال:

وفي تصريح للصحفيين أشار وزير الأشغال العامة والاسكان المهندس سهيل عبد اللطيف إلى أهمية إقامة المعرض في الوقت الراهن والذي يعد ومن خلال مضامين الشركات العارضة دليلاً على قوة ومتانة سورية لافتا إلى دور الوزارة من خلال شركاتها ومؤسساتها ضمن عمل الحكومة في المرحلة المقبلة في إعادة الإعمار والتي لم تتوقف عن العمل طوال سنوات الحرب الارهابية التي فرضت على البلاد سواء من انتاج آلاف الشقق السكنية الاجتماعيه أو من خلال إعادة ترميم البنى التحتية من خلال الشركات الانشائية في المناطق التي كان يحررها الجيش العربي السوري.
ولفت الوزير عبد اللطيف الى التطور السنوي الذي تشهده المعارض وخاصة مايتم عرضه من المنتجات السورية وما تقدمه الشركات من مواد ومشاريع وأفكار ، وتجلى ذلك من خلال ماشاهدناه خلال الجولة على كافة الأقسام مؤكدا على دورها الكبير في عمليه اعاده الاعمار بما تقدمه من خدمات ومنتجات، حيث تكون صلة الوصل بين المنتج والمستهلك او المنفذ الذي قد يكون صناعيا او يعمل في مجال الطاقة او البناء.

وزير الكهرباء:

من جهته بين وزير الكهرباء المهندس غسان الزامل أن إطلاق هذا المعرض هو فرصة لكل من الشركات لعرض منتجاتهم وخدماتهم والتعرف على احتياجات السوق من جهة
والمستهلك الراغب باقتناء هذه التكنولوجيا والتجهيزات والاطلاع عليها ومقارنتها في مكان واحد.
واكد الوزير الزامل أن أهمية هذا المعرض تكمن لجهة تقديم الفرصة للعاملين في هذا القطاع من أجل مناقشة المواضيع ذات الاهتمام المشترك، إضافة لإثراء المعرفة المهنية والعلمية للمتخصصين في قطاع الكهرباء من خلال الورشات والندوات التخصصية التي سيتم عقدها خلال المعرض.

وزير الصناعة:

وزير الصناعة الدكتور عبد القادر جوخدار أكد أهمية المعرض في توفير العديد من الآلات والتجهيزات التي تدعم عجلة الإنتاج، كالتصنيع الدوائي والدهانات والتعبئة وغيرها، إضافة إلى خطوط الإنتاج المتكاملة التي يتم تصنيع معظم مكوناتها محلياً، إضافة إلى التطور الملحوظ في خطوط الإنتاج واستخدام التقنيات الحديثة وتطبيق الأتمتة الصناعية، مشيراً إلى أنه لدى وزارة الصناعة رؤى للتشاركية بين القطاعين العام أو الخاص، إضافة الى البحث عن استثمارات خارجية لتطوير المنشآت الصناعية القائمة

غرف الصناعة:

رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية غزوان المصري بين أن هذه المعارض تقدم طيفاً واسعاً من التقنيات وخطوط الإنتاج الحديثة وتجهيزات الطاقات المتجددة التي يمكن أن تشغل آلات وتخفف الاعتماد على الطاقات التقليدية، إضافة إلى المواد الأولية، ما يتيح للصناعيين توفير خيارات أوسع لتطوير قدرات منشآتهم أو إقامة منشآت جديدة، لافتاً إلى أهمية مشاركة شركات القطاع العام الصناعي في هذه المعارض، ما يمكنها من تأمين نوافذ تسويقية لمنتجاتها وتحديث خطوط إنتاجها.

الجهة المنظمة:

السيد موفق طيارة مدير عام مؤسسة طيارة للمعارض أشار إلى تكامل هذه المعارض التي توفر معدات وتقنيات خدمية محلية وعالمية في مجالات البناء والإنشاء والخدمات العقارية والهندسية والإكساء الداخلي والخارجي وأحدث تقنيات الكهرباء والطاقات البديلة، وجميع المستلزمات الصناعية والمعدات والخدمات اللازمة لاحتياجات عملية إعادة إعمار سورية، واستقطاب وتشجيع كل الجهات والشركات الوطنية من القطاعين العام والخاص، وتحفيزهم على توظيف رؤوس أموالهم واستثماراتهم وجذب الأموال المهاجرة.

وضمت اجنحة المعارض العديد من المجالات تشمل خدمات البناء والانشاء والخدمات العقارية والهندسية والاكساء الداخلي والخارجي والمتتجات الصناعية ومستلزمات الطاقة.
تستمر فعاليات المعارض حتى ١٥ من الشهر الجاري ويرافقها سلسلة من الندوات والمحاضرات العلمية المتخصصة في مجال اعادة الاعمار وخدماتها والاتمتة الصناعية والكهربائية والطاقة حيث يحاضر فيها مختصون واكاديميون في هذه الاختصاصات..

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات