تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
بعد أدائها اليمين الدستورية أمامه.. الرئيس الأسد يرأس اجتماعاً توجيهياً للوزارة الجديدة الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بعفو عام عن جرائم الفرار والجنح والمخالفات المرتكبة قبل تاريخ الـ... الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب

معرض كيم إكسبو 2023 يجمع طيفاً واسعا من الشركات الوطنية والعربية والأجنبية .. فرصة للتعريف ونافذة للحوار وتبادل الخبرات

بانوراما سورية – خاص
مشاركات محلية وعربية وأجنبية واسعة شهدها معرض كيم إكسبو بدورته الثالثة والذي انطلق أمس على أرض مدينة المعارض بدمشق بدعم من وزارة الصناعة وتنظيم عالي المستوى من كوادر مجموعة مشهداني الدّولية للمعارض والمؤتمرات.
موقع “بانوراما سورية” واكب وقائع حفل الافتتاح المميز وسأل عن أهمية المعرض ودوره في دعم القطاع الصناعي.
شركات رائدة
….
مدير عام الصناعات الكيميائية الدكتور أسامة أبو فخر أكد حرص المؤسسة على التواجد الدائم في المعارض التخصصية، معتبراً المعرض فرصة ثمينة لعرض منتجات المؤسسة في السوق السورية وإعطاء فكرة للمشاركين وشركات القطاع العام والخاص عن جودة منتجاتها والحصة السوقية الجيدة التي تتمتع بها مقارنة مع الشركات المنافسة بهذا المجال، مشيراً إلى أن حضور المؤسسة العامة للصناعات الكيميائية في المعرض تم عبر أربع شركات أساسية متخصصة رائدة في مجال تخصصها، وهي الشركة الطبية تاميكو وشركة دهانات أمية والشركة العامة للأحذية وشركة المنظفات سار.
وعن واقع قطاع الصناعة الكيميائية في سورية بيّن أبو فخر أن ما يميز هذا القطاع بأنه الأكثر قدرة على الدخول في العملية الإنتاجية وإعادة ترميم نفسه بنفسه والأكثر قدرة على دعم وتطوير الاقتصاد الوطني، رغم الصعوبات والتحديات التي واجهها في السنوات الماضية ومن بينها الدمار الذي لحق بالمنشآت والمصانع وصعوبة توفير المواد الأولية والعقوبات المفروضة التي أثرت بشكل كبير على ارتفاع تكاليف الإنتاج وغيرها من الصعوبات التي عانت منها باقي القطاعات الصناعية .

نواكب أحدث الموديلات
…..
الأستاذ شريف الحسن مدير عام الشركة العامة لصناعة الأحذية أكد بدوره على أهمية المعارض التخصصية كونها تفتح الآفاق للاستفادة من الخبرات الموجودة والتعرف على الجديد في مجال الصناعات بشكل عام وفرصة لتطوير العمل وتعزيز التعاون والتبادل محليا ودوليا في مجال الصناعة ، وبين الحسن أن الشركة العامة لصناعة الأحذية شاركت في عشرات المعارض التخصصية السابقة ، لافتا إلى أن ما يميز معرض كيم اكسبو 2023 هي المشاركات الواسعة المحلية والعربية والدولية.
ونوه الحسن بأن الشركة والتي تعتبر من أكبر الشركات في الشرق الأوسط تطورت منتجاتها بشكل دائم لمواكبة أحدث الموديلات لتلبية حاجة السوق ومتطلباته بمختلف الأصناف، مؤكداً أن جميع تلك المنتجات مصنوعة من الجلد الطبيعي الممتاز والذي يمتلك ميزة تفاضلية من حيث تمتعه بخصائص حيوية غير متوفرة بأماكن أخرى من البلدان العالمية وهذا ما جعل الإقبال على منتجات الشركة كبير حيث بلغت نسبة تسويق منتج “جاكيت الجلد ” من بداية العام وحتى الآن نحو 3000 جاكيت .
نلبي احتياجات ومتطلبات السوق
…..
من جهته السيد هشام الفريج مدير عام الشركة العامة لصناعة المنظفات الكيميائية سار بين أن المشاركة في المعارض التخصصية بالنسبة للشركة تعتبر فرصة للتعريف على الشركة ومنتجاتها وخصوصا الجديد منها إلى جانب حرص الشركة على المشاركة أيضا ضمن الندوات و المعارض ذات العلاقة الأكاديمية بهذا المجال للاستفادة من البحوث الجديدة ضمن مجال اختصاص صناعة المنظفات ولمواكبة التطور الكبير بهذا المجال .
وعن المنتجات الجديدة لشركة سار أوضح الفريج أنها متعددة ومنها منتج ملمع الزجاج ومعطر الأرضيات وصابون طبي وغار وسائل متعدد الاستعمالات، لافتا إلى أن الشركة تلبي احتياجات السوق المحلية ومتطلبات الخدمات الطبية كاملة ومشافي وزارة التعليم العالي ومؤسسات الدولة الى جانب وجود وكلاء للتوزيع في الأسواق المحلية الوسطى والشمالية والساحلية.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات