تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
بعد أدائها اليمين الدستورية أمامه.. الرئيس الأسد يرأس اجتماعاً توجيهياً للوزارة الجديدة الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بعفو عام عن جرائم الفرار والجنح والمخالفات المرتكبة قبل تاريخ الـ... الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب

سلسلة معارض سورية التخصصية تتابع فعالياتها في مدينة المعارض بدمشق

دمشق:

تتابع سلسلة معارض سورية التخصصية (المعرض الدولي للبناء والبنى التحتية “تكنوبيلد”- معرض الطاقة والكهرباء والأتمتة الصناعية “سيريا إنيرجي” والمعرض الصناعي السوري الدولي “سينكس” ) فعالياتها على مدار خمسة أيام متواصلة على أرض مدينة المعارض بدمشق برعاية وزراء الأشغال العامة والإسكان والكهرباء والصناعة وتنظيم مؤسسة طيارة للمعارض.
موقع بانوراما سورية واكب فعاليات المعارض الثلاثة وكانت اللقاءات التالية :
الصناعة السورية قادرة على المنافسة دائماً
أكد الصناعي تيسير دركلت نائب رئيس القطاع الهندسي بغرفة صناعة حلب ومدير شركة “ماكسير” دركلت للصناعات الهندسية أن أي معرض تخصصي هو نافذة تسويقية للصناعيين للإطلالة على العالم وإيصال رسالة إلى جميع أنحاء العالم ” الصناعيين السوريين موجودين بقوة ولدينا منتجات عالية الجودة والصناعة السورية قادرة على المنافسة دائماً “.
وبين دركلت أن عمر الشركة في السوق 28 عاماً بمحافظة حلب وتختص بصناعة خطوط الإنتاج للأغذية الخفيفة كالشيبس والشوكولا بالإضافة للتعبئة والتغليف وتلبي احتياجات السوق المحلية علماً أنها كانت قبل الحرب تصدر منتجها لحوالي 24 دولة لكن حاليا توقف التصدير بسبب بعض الصعوبات ومنها العقوبات الغربية وصعوبة التعاقد ..وغيرها من الصعوبات التي عانت منها مختلف القطاعات في سورية.
جذب المستثمرين
معاذ الحايك مدير شركة البادي والحايك التجارية تحدث عن أهمية المشاركة بالمعارض التخصصية لغاية الترويج لمنتجات الشركة محليا واستقطاب وجذب المستثمرين من الخارج والاطلاع على المستجد بهذا المجال، مبيناً أن الشركة تختص باستيراد آلات صناعية وعدادات النقود مع وجود مهندسي صيانة وقطع غيار لتلك الآلات لافتا الى أن الشركة بدأت عملها من حوالي 15 عاما وتمتلك خبرة كبيرة بمجال تخصصها وكوادرها والتخديم السريع والجودة التي تتمتع بها منتجات الشركة .
تعزيز التواجد في السوق
من جهته عبدالله الصوا مدير مبيعات شركة حريتاني بحلب أوضح أن مشاركتهم بمعرض سينكس الصناعي الهام لتعزيز تواجد الشركة في السوق المحلية والعربية والدولية مبيناً أن
الشركة تتوجه بمنتجاتها للشركات الدوائية والغذائية والمعامل الصناعية ولديها تجهيزات كاملة من الألف إلى الياء حيث تشمل قسم هندسي وتجاري وصيانة وتقدم كفالات وجودة عالية وأسعار منافسة وهذا ما منح الشركة قوة كبيرة في سوق المنافسة مع العلم أن عمر الشركة في السوق بلغ نحو 25 عاماً بحلب مع وجود وكلاء في المحافظات السورية.
بدوره مالك عبيد المدير التنفيذي لشركة تاك لفت إلى أهمية المعارض المقامة وخصوصا في المرحلة القادمة ويجب على كل صناعي المشاركة بهذه المعارض للتعريف بالصناعة السورية وأهميتها وجودتها ، وتحدث عبيد عن اختصاص الشركة بمجال الأعمال الهندسية إجمالا وبالمسابح اللاند سكيب على وجه الخصوص بكوادر اختصاصية كاملة وأسعار مناسبة مبيناً أن مقر الشركة في دمشق .
يذكر أن فعاليات سلسلة المعارض التخصصية انطلقت في الحادي عشر من الشهر الجاري وتستمر لغاية ١٥ منه ويرافقها سلسلة من الندوات والمحاضرات العلمية المتخصصة في مجال إعادة الاعمار وخدماتها والأتمتة الصناعية والكهربائية والطاقة حيث يحاضر فيها مختصون وأكاديميون في هذه الاختصاصات..

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات