تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
بعد أدائها اليمين الدستورية أمامه.. الرئيس الأسد يرأس اجتماعاً توجيهياً للوزارة الجديدة الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بعفو عام عن جرائم الفرار والجنح والمخالفات المرتكبة قبل تاريخ الـ... الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب

“مدار” و “ليبل ماكس” شركتان تقدمان تجارب ناجحة في مؤتمر السلامة والصحة المهنية

بانوراما سورية:

قدمت مجموعة من الشركات الوطنية في القطاعين العام والخاص تجارب في تطبيق أسس الصحة والسلامة المهنية بالمعامل والمنشآت الصناعية، وذلك خلال المؤتمر السنوي السابع للسلامة والصحة المهنية الذي أقامته المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالتعاون مع الاتحاد العام لنقابات العمال يوم أمس في مكتبة الأسد بدمشق .
أولى الشركات
وفي لقاء مع موقع بانورما سورية أوضح السيد وائل قشلان مدير المبيعات في مؤسسة ليبل ماكس لتصنيع اللواصق وكافة مستلزمات الباركود أن هذه المشاركة هي الاولى لهم في مؤتمر الصحة والسلامة المهنية بصفة راعي للمؤتمر بهدف تعزيز تواجدهم مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل و بكافة القوانين التي تصدر عنها فيما يخص حماية المنشآت الصناعية والعمال و ضمان حقهم وحمايتهم من كل الأخطار التي قد تحصل .
وأكد قشلان أنه من أولويات الشركة اتباع جميع وسائل السلامة التي تهم العامل من حيث اللباس الواقي ووجود طفايات حرائق في المعمل وتأمين لباس الأمان من أحذية وقفازات وخوذ في حالات الاضطرار وغيرها من الوسائل المتبعة بهذا المجال ، منوهاً بأن مؤسسة ليبل ماكس تعمل على ان يكون منتجهم هو الاول في سورية حيث أن لديهم علاقات تجارية مع العديد من الدول العربية فيما يخص أصناف منتجات المؤسسة والتي تتمتع بجودة ومواصفات عالية ، منوهاً بأن ليبل ماكس اول من حصل على شهادة الايزو عام 2018 من بين جميع الشركات والمؤسسات العاملة بنفس المجال في سورية.
قدوة للقطاع الخاص
من جانبه يحيى غنام مدير الموارد البشرية بشركة مدار للكيماويات بين أن مشاركتهم في مؤتمر الصحة والسلامة المهنية للتأكيد على أهمية وضرورة تأمين بيئة عمل امنة وصحية وهي حق مكتسب لجميع العمال ، لافتا إلى سعي الشركة الدائم لان تكون قدوة لشركات القطاع الخاص لجهة تأمين هذا الحق للعمال والحفاظ على سلامتهم
وأشار غنام الى ان الشركة تؤمن بالدرجة الأولى الألبسة الوقائية من كمامات وخوذ وقفازات وهذه اجراءات إلزامية بالدرجة الأولى لجميع العمال وخصوصا العاملين بالمواد الكيميائية وذلك لتجنب أضرار الأبخرة المنبعثة .. إضافة الى إلزام عمال الصيانة بوسائل الأمان والعديد من الإجراءات المتبعة في الشركة والتي من شأنها تأمين بيئة عمل آمنة وسلامة اليد العاملة.
ترتيب الاولويات
المهندس الاستشاري محمد الفاضل عضو مجلس ادارة في الجمعية العلمية السورية للجودة تناول في محاضرته إدارة المخاطر وتحديدها في المعامل والمنشآت وترتيب الأولويات وحماية العمال من المخاطر ، كما تحدث عن انواع المخاطر سواء كانت كيميائية أو فيزيائية أو هندسية واجتماعية ونفسية وكيفية تقييم الخطر وتحويله الى رقم وترتيب الاولويات وذلك حسب طبيعو عمل كل معمل لغاية التمكن من التعامل بشكل أسهل مع تلك المخاطر وحماية العاملين الذين هم أمانة عند أرباب العمل .


Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات