تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

مشاركة هامة لشركة الخطيب لزيت الزيتون في فود اكسبو 2023… الخطيب لوزيري الزراعة والصناعة: من الضروري تعديل القرار الحالي لتصدير زيت الزيتون والسماح بالتصدير بالفليكسي وليس بالعبوات الصغيرة تجنباً لخسائر الاقتصاد الوطني

بانوراما سورية:
كواحدة من كبرى الشركات المحلية المختصة بتصفية وتعبئة زيت الزيتون حضرت شركة الخطيب ضمن جناح لافت في معرض الصناعات الغذائية فود اكسبو2023 بدورته 18 والذي انطلق أمس في مدينة المعارض بدمشق بمشاركة عشرات الشركات المحلية والعربية والدولية.

وزير الزراعة المهندس محمد حسان قطنا ووزير الصناعة الدكتور جوخدار زارا جناح الشركة برفقة رؤساء اتحادات غرف التحارة والصناعة والزراعة وكان في استقبالهم السيد سامي الخطيب رئيس مجلس الإدارة والسيد طارق سامي الخطيب
وجرى خلال الزيارة مناقشة واقع صناعة وتجارة زيت الزيتون حيث أكد السيد سامي الخطيب على ضرورة العمل على تعديل قرار وزارة الاقتصاد رقم /954/ الذي سمح بموجبه بتصدير كمية /45/ ألف طن من مادة زيت الزيتون حتى نهاية 2023 بعبوات 16 كغ نظراً لوجود منعكسات سلبية خلال التطبيق مضيفاً أن هذه الآثار السلبية تمثلت بخسارة قيمة عبوة الصفيح 2 دولار بالإضافة خسارة حوالي ال 400 دولار لكل طن هي عمولة التاجر الذي قام بتصدير البضاعة من المرافئ التركية إلى اسبانيا و إيطاليا والسبب بحسب السيد الخطيب لعدم قدرة العاملين في هذا الحقل من تصدير الكميات المذكورة بالفليكسي وتم تصديرها بعبوات 16 كغ بالقرار المذكور مما أدى الى خسارة الاقتصاد الوطني على الكمية التي صدرت ما بين 500 إلى 600 دولار كل طن تم تصديره.

مدير الإنتاج في الشركة السيد طارق سامي الخطيب أوضح أن الشركة بدأت العمل بمجال زيت الزيتون عام 1990 ومنذ ذلك الوقت والشركة تعزز وجودها في الأسواق المحلية والخارجية بجودة منتجاتها ، مشيراً إلى أن الشركة حريصة دائما على المشاركة بالمعارض التخصصية لعرض منتجاتهم وتعريف الزبائن بها وتسويقها وفتح أسواق جديدة للتصريف سواء محليا او خارجيا و عرض جودة زيت الزيتون السوري ومواصفاته العالمية .
وأضاف الخطيب: نعرض في جناحنا جميع المنتجات بعدة اسماء بنفس المواصفات والجودة التي تتميز بها الشركة حيث تخضع جميع المنتجات للتحاليل الدقيقة والمطابقة للمواصفات السورية والعالمية وتصدر الى حوالي 30 دولة على المستوى الاقليمي والدولي ، وسوق المنافسة متاح للجميع وكل شركة تثبت جدارتها وتعزز مكانتها بما تقدمه من منتجات عالية الجودة ونحن كشركة ندعم الزبائن من أجل تقوية وجودهم في السوق وضمن حدود معينة من الأرباح تناسب اغلب شرائح الزبائن .
وأكد مدير الإنتاج على أهمية المعارض المقامة على جميع المستويات وبمختلف الاختصاصات والصناعات كونها تسلط الضوء على الصناعة السورية وقدرتها على المنافسة لما تتمتع به من مواصفات وجودة عالية، كما انه فرصة كبيرة للمهتمين والمختصين وأصحاب الشركات للاطلاع على أحدث الأفكار والابتكارات وعقد الصفقات التجارية والاتفاقيات وفتح أسواق جديدة للتصدير.
يشار إلى أن المعرض يستمر لغاية 26 أيار الجاري وتم تخصيص خدمة النقل المجاني للزوار من تحت جسر الرئيس.

 

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات