تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

إضاءة على بعض مشاركات القطاع العام والخاص في معرض فود اكسبو 2023

بانوراما سورية:

يتابع معرض فود اكسبو 2023بدورته الثامنة عشر فعالياته لليوم الثالث على ارض مدينة المعارض بدمشق بدعم من وزارة الصناعة وتنظيم مجموعة دلتا للاقتصاد والأعمال وبمشاركة كبرى شركات الصناعات الغذائية الوطنية، والعديد من الشركات العربية والأجنبية.
موقع بانوراما سورية واكب فعاليات المعرض وكان له لقاءات مع مشاركين من القطاع العام والخاص
منتجات تحقق المواصفات القياسية السورية
المهندس ابراهيم عبد الكريم نصرة مدير عام المؤسسة العامة للصناعات الغذائية بوزارة الصناعة بين أن موضوع الغذاء وتحقيق الأمن الغذائي يعتبر محط الاهتمام الأول بالنسبة لكافة دول العالم ، وأهمية المعارض المقامة تأتي من كونها محطات لتتعارف كافة الشركات والمواطنين على المنتجات الموجودة محلياً بشكل عام بشركاتها المتنوعة سواء قطاع عام أو خاص.
وبين المهندس نصرة أن المؤسسة العامة للصناعات الغذائية تشارك في معرض فود اكسبو 2023من خلال تسع شركات تابعة لها تختص بمجال الصناعات الغذائية وهي شركة تعبئة المياه بمعاملها الأربعة ( الدريكيش والسن والفيجة وبقين) وشركتين لصناعة الجبان والألبان شركة الغوطة بدمشق والميماس بحمص ، وشركتي تصنيع العنب الريان بالسويداء والميماس بحمص ، وشركة الكونسروة بدمشق ، إضافة لشركتي عصر الزيوت بحماه وحلب والتي تدعم مؤسسات التدخل الايجابي بالمادة كغيرها من بعض الشركات التابعة للمؤسسة، لافتاً إلى شركة تجفيف البصل وتعبئة الحبوب والبقوليات والتي تعتبر من الشركات الرائدة حيث تقوم بتصنيع مادة البرغل وتقدم لمؤسسات التدخل الايجابي بالإمكانيات الممكنة.
وتابع المهندس ابراهيم عبد الكريم نصرة : بالنسبة للمؤسسة وكافة الشركات التابعة لها لدينا كافة المواصفات القياسية السورية ولا يتم تجاوز أي بند أو أي علامة من علامات المواصفات القياسية السورية وبناء عليه يحدد السعر بنسبة ربح قليلة جداً.
الصناعة السورية قادرة على المنافسة دائماً
المهندسة منال أسد مدير عام شركة حمص لتصنيع العنب والتابعة للمؤسسة العامة للصناعات الغذائية عبرت عن سعادتها بمشاركتهم كقطاع عام بمعرض فود اكسبو 2023 حيث يعرض جناح الشركة كافة منتجاتها ، وكافة منتجات الشركات التابعة للمؤسسة ، لافتة إلى أن مشاركة القطاع العام كبيرة في المعرض إلى جانب القطاع الخاص وهذا ما يدل على جودة المنتج المحلي وتطوره وقدرة الصناعيين الوطنيين على المنافسة والاستمرار رغم الظروف الصعبة والعقوبات الجائرة على سورية فالمنتجات متواجدة بكافة الأسواق وبجودة عالية ومطابقة للمواصفات القياسية السورية .
وأكدت المدير العام على أهمية المعارض باعتبارها منصة لكل الصناعيين لمعرفة مختلف أنواع المنتجات ولتطوير منتجاتهم وهذا ما يعزز المنافسة التي من شأنها خلق ابتكارات وأفكار جديدة ، مشيرة إلى أن إنتاج ومبيعات شركة تصنيع العنب بلغ نحو 300 طن من بداية العام ومنوهة بأن منتج الشركة مطلوب ومنافس في الأسواق المحلية والخارجية.
رائدة بعالم الصناعات الغذائية
السيد محمد أنس الأبرص صاحب شركة الشيف نديم أكد حرص الشركة على التواجد بكل الفعاليات والمعارض والمبادرات التي تخدم الوطن والمواطن وذلك انطلاقا من مسؤوليتها المجتمعية التي تؤديها بكل أمانة، منذ تأسيسها عام 2011 إضافة للسياسة التي تتبعها الشركة من حيث جودة منتجاتها والصدق مع المستهلك واطمئنانه لجهة كل صنف يشتريه امن وصحي ودقيق وبمواصفات عالية وأسعار تنافسية وهذا ما جعلها اسما رائدا في عالم الصناعات الغذائية حيث حصلت على شهادتي ايزو بهذا المجال.
وبين الأبرص أن منتجات الشركة تبلغ حوالي 45 صنفاً متنوعا يلبي احتياجات المطبخ السوري كما أنها تتيح منافذ بيع مباشر للمستهلك في جميع المحافظات ، وحول سؤال بخصوص اهتمام الشركة بعمالها أجاب الأبرص بأن الشركة تتبع كل قواعد ومعايير الصحة والسلامة المهنية وتؤمن لعمالها التأمين الصحي والرعاية الصحية.
تحقيق الاستدامة والنمو
صباح خضور مدير المبيعات والتسويق بشركة لوماريو تحدث عن أهمية تواجد الشركة في المعارض لعرض منتجاتها وتعريف الحضور عليها وعلى آلية تطويرها وتحديثها حيث تعمل الشركة وفق المعايير والمواصفات القياسية السورية والعالمية ، إضافة لحرص الشركة على رعاية مختلف الفعاليات والأنشطة لدعم شرائح معينة في المجتمع كالفعاليات التي تخص الأطفال او ذوي الاحتياجات الخاصة ، مشيراً إلى السياسة التسويقية للشركة والمتمثلة بالاستدامة والنمو من أجل تحسين واقع المنتج الغذائي المحلي ودفع عجلة الاقتصاد الوطني.
وأكد خضور على أهمية المعرض باعتباره ملتقى مهم لرجال الأعمال والصناعيين ورواد المجال الغذائي وهذا يتيح تبادل الأفكار والخبرات بين الصناعيين وكل ما شأنه تطوير العملية التسويقية والمنتج الغذائي في سورية.
يشار إلى أن المعرض يستمر لغاية 26 أيار الجاري وتم تخصيص خدمة النقل المجاني للزوار من تحت جسر الرئيس.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات