تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
بعد أدائها اليمين الدستورية أمامه.. الرئيس الأسد يرأس اجتماعاً توجيهياً للوزارة الجديدة الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بعفو عام عن جرائم الفرار والجنح والمخالفات المرتكبة قبل تاريخ الـ... الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب

إضاءة على فعاليات اليوم الثاني لمعرض تكنولوجيا الطباعة ومستلزماتها

يتابع المعرض الدولي الأول لتكنولوجيا الطباعة ومستلزماتها ” print way expo 2023 فعالياتاته لليوم الثاني على التوالي على أرض مدينة المعارض بدمشق حيث شهد اقبالا ملحوظا من الزوار ورجال الاعمال المهتمين بمجال الطباعة ومستلزماتها كما عقدت محاضرات وندوات من قبل الشركات المشاركة

موقع بانوراما سورية واكب فعاليات المعرض وأجرى لقاء مع عدد من الشركات المشاركة .

من الأجداد والاباء

محمد الصباغ من مؤسسة محمد فراس الصباغ التجارية لفت الى اهمية المعرض كونه يختص بالطباعة ومستلزماتها والتي يجب أن تولى الأهمية الكبرى من قبل القائمين عليها وباعتبارها تدخل في كل الصناعات ومتعددة الزبائن والشرائح الصناعية

وأوضح الصباغ أن شركته تختص بالالات الطباعية خصوصا الات الترميز على المنتحات من طباعة تاريخ الانتاج والانتهاء ورقم الوجبة وتطبع على كافة الاسطح وجديد الشركة هو منتج يناسب الظرف الحالي للكهرباء وهو عبارة عن مكنات تعمل دون كهرباء حتى لا يتعطل الصناعي عن عمله ..مشيرا الى ان الشركة ممتدة بهذا الاختصاص من الاجداد والاباء ومقرها بمنطقة الحلبوني بدمشق .

لوحات فنية جميلة

ومن ضمن أجنحة المعرض اللافتة بما تعرضه من لوحات فنية جميلة منقوش عليها جميل العبارات تحدثنا امع المشارك الخطاط أحمد سوار وهو فنان تشكيلي وعضو من أعضاء البيت الدمشقي للتراث حيث أكد على أهمية الخط العربي باعتباره أبو الفنون ويجب الحفاظ عليه ونقله للأجيال القادمة ..متوجها بالشكر لوزارة الثقافة على دعمها الدائم لجهة تأمين المراكز الثقافية لاقامة معارض خاصة بالخط العربي.

وأضاف الخطاط سوار أنه يجب ان يكون هناك مدارس ومراكز في سورية تعنى بتعليم الخط العربي أسوة بتلك الموجودة في دول الجوار ..فالمركز الوحيد في سورية لتعليم الخط هو المركز الثقافي للفنون الجميلة بقلعة دمشق إضافة لوجود بعض المعاهد الخاصة بهذا المجال.

وتوجه الخطاط احمد سوار بالشكر للقائمين على تنظيم المعرض والذي يعتبر تحدي كبير في ظل الظروف الحالية حيث أصبحت مهنة الطباعة مكلفة جدا ويحب تقديم كافة أنواع الدعم للنهوض بها.

فرصة للقاء كبرى الشركات

وأشار السيد نبيل محمود زريقي من الشركة الأهلية فاين باك إلى أهمية المعرض كونه فرصة للتوجه مباشرة للمستهلك وعرض ما تقدمه الشركة من منتجات بما بعزز حضورها وتواجدها في عالم الطباعة المحليةوالذي بات يعاني مؤخرا من بعض الركود..كما يعتبر المعرض بحسب رأي زريقي فرصة كبيرة تلتقي بها كبرى الشركات المعنية بمجال الطباعة للاطلاع على ما توصل إليه عالم الطباعة محليا .

وتحدث زريقي عن منتجات شركته التي انطلقت منذ عشرين عاما والتي تتمثل بانتاج كل ما يتعلق بالتغليف سواء كرتون أو امبلاج …ويعرض جناح الشركة نماذجا من صور التركيب الموجهة لفئة الأطفال لتعليمهم وتمكين ملكة الحفظ لديهم .

يشار الى أن المعرض بنسخته الاولى يقام تحت رعاية غرفة صناعة دمشق وريفها وغرفة تجارة دمشق وتنظيم مؤسسة ممدوح الحمصي العطار لتنظيم المعارض والمؤتمرات ويستمر لغاية ٢٨ أيار الجاري ويضم نحو ثلاثين جناحاً لشركات محلية متخصصة بمجال الطباعة

ويفتتح أبوابه للزوار يوميا من الساعة الرابعة والنصف وحتى العاشرة والنصف مساء والمواصلات مؤمنة من تحت جسر الرئيس أمام المتحف الوطني .

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات