تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
بعد أدائها اليمين الدستورية أمامه.. الرئيس الأسد يرأس اجتماعاً توجيهياً للوزارة الجديدة الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بعفو عام عن جرائم الفرار والجنح والمخالفات المرتكبة قبل تاريخ الـ... الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب

اضاءات على فعاليات معرض تكنولوجيا المعلومات والاتصالات هايتك بدورته التاسعة

بانوراما سورية:
يتابع معرض تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ” هايتك” بدورته التاسعة فعالياته لليوم الثالث على أرض مدينة المعارض بدمشق بتنظيم المجموعة العربية للمعارض وبرعاية وزارة الاتصالات والتقانة، وبمشاركة 150 علامة تجارية محلية وعالمية..
موقع بانوراما سورية واكب فعاليات المعرض وكان اللقاءات التالية
شركات رائدة محلياً
زياد محمدية المدير المالي لمجموعة التنمية للحلول التقنية والمستشار الأول بالنظم والمعلومات أوضح أنهم يشاركون للمرة الخامسة على التوالي في معرض هايتك لما له من أهمية كبيرة من حيث المشاركات المحلية والخارجية ، كما أنه فرصة كبيرة للشركات لتقدم جديد خدماتها ومنتجاتها ولتحقق قاعدة انتشار أوسع ولعقد الاتفاقيات وشراكات العمل أما بالنسبة لمجموعة التنمية فهي تقدم في جناحها خدمات جديدة تعتبر الوحيدة في سورية ” نظام ODOO” إضافة لمجموعة من أنظمة ERP وخدمات أنظمة المعلومات وتصميم مواقع ويب وبرامج موبايل وكل ماله علاقة بأتمتة المعلومات بشكل عام مقدم من قبل فريق من المهندسين وخبراء الاعمال المحترفين من ذوي الخبرة المحلية والعالمية في مجال تقنية وتطوير الاعمال.
وبين محمدية أن شركة التنمية للحلول التقنية هي واحدة من مجموعة شركات التنمية والتي تأسست عام 2012تعنى بالتعليم والتطوير والاستشارات الاقتصادية وحلول الأعمال الذكية ولها انتشار واسع وعلاقات وشراكة مع شركات محلية وعالمية بمنطقة الخليج والدول الأوربية وتمتلك قاعدة عملاء جيدة .
أما المهندس طلال الشرابي مدير الأبحاث والتطوير والحلول بشركة ديب بلو أكد أن الشركة تعتبر رائدة بالسوق السورية باختصاصاتها الثلاثة الأول يعنى بخدمات الاتصالات السلكية واللاسلكية ضمن تكنولوجيا IP والشركة الان بصدد تنفيذ مشروع للسورية للاتصالات ( CALL CINTRE بكل المحافظات، إضافة لتنفيذ مشروع ضخم جدا بذات المجال لشركة سيرياتل حيث بلغ عدد مستخدميه 3500 مستخدم ، لافتا الى تميز الشركة بانتقاء الحلول التي تناسب وضع البلد بطاقم فني خبير متخصص ، إضافة إلى ان الشركة تعنى بخدمات التحول الرقمي للشركات الحكومية والخاصة من حيث الدراسات والأدوات والبنية المعلوماتية اللازمة.
تطورات شاملة في مجال التحول الرقمي
وتشارك وفا تيليكوم كراع رسمي لأول مرة قبل إطلاقها في معرض هايتك وتقوم ضمن جناحها بأول اختبار لتقنية الجيل الخامس والتي تعد واحدة من أحدث تقنيات الاتصال العالمية حيث تعد حقبة جديدة من تحسين أداء شبكة الاتصالات وزيادة سرعتها وتقليل زمن الاستجابة وتستفيد منها مجموعة من المنصات مثل الالعاب والفيديو ، وتهدف وفا الى دعم سوق العمل السورية من خلال جذب الكفاءات لرفد كادرها عن طريق منح الشباب فرصة التعرف على الشركة وتقديم سيرتهم الذاتية مباشرة ويقول الدكتور غسان سابا المدير التنفيذي بالشركة : نحن فخورون بأن يكون أول حضور لنا من خلال معرض هايتك للتعرف أكثر على شركة وفا تيليكوم قبل إطلاقها وتجربة بعض الخدمات التي من الممكن أن نقدمها.
شركات أوائل باختصاصها
وتؤكد هيا نابلسي المدير العام لشركة دامازل أن مشاركتهم في المعرض للمرة الثانية تمثل واجباً تجاه الزبائن، لافتة إلى أن المعارض التخصصية المقامة هامة جداً باعتبارها فرصة كبيرة للشركات لعرض آخر التطورات بكل المجالات، ويأتي معرض هايتك في مقدمتها فهو بوابة واسعة للاطلاع على أحدث ما توصل إليه عالم التكنولوجيا
وأوضحت النابلسي أن زيادة عدد المتابعين يعتبر مؤشراً لزيادة العمليات التجارية ومؤشراً مهماً لزيادة الثقة بالتطبيق الالكتروني للشركة وبالتالي زاد عدد المستخدمين وزادت تحميلات التطبيق بشكل ملحوظ، ما يؤكد على انتشار ثقافة استخدام التطبيقات التكنولوجية بشكل جيد في سورية في مختلف الأعمال التجارية. لافتة إلى أن عدد المستخدمين لديهم وصل لـ 25 ألف مستخدم وبما يقارب الـ 900 زائر للموقع الالكتروني ونحو 98 ألف إعلان على الموقع والتطبيق، مشيرة إلى أن دامازل هي أول منصة الكترونية للإعلانات في سورية تضم تسعة تصنيفات متنوعة تتيح للزبائن عمليات البيع والشراء بشكل مباشر دون أي وسيط أو عمولة أو تدخل بالعملية التجارية.

نشر ثقافة الدفع الالكتروني

ريم قطنا مشرفة مبيعات في شركة سما باي الالكترونية بينت حرصهم على دعم أي فعالية أو معرض متخصص لنشر ثقافة الدفع الالكتروني وفوائده وسهولة استخدامه وتوفير الوقت والعبء المالي.. مضيفة أن الشركة تقدم خدمات الدفع الالكتروني عن طريق جهاز POS وبطاقات ممغنطة وتطبيقات موبايل وغيرها من الطرق ، منوهة بأن هدف الشركة الأساسي تلبية احتياجات المشتركين بكل مستوياتهم.
يذكر أن المعرض يستمر حتى الحادي عشر من الشهر الجاري، ويضم 75 جناحاً ويفتح أبوابه للزوار يومياً من الساعة الخامسة عصراً حتى الحادية عشرة مساء، علماً أن المواصلات مؤمنة من تحت جسر السيد الرئيس ومن ساحة باب توما على مدار الساعة.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات