تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

الأمبيرات..ضرورة حتى توفير البديل

عبد العزيز محسن:

هكذا وبدون سابق انذار تقرر الحكومة منع الامبيرات وإحالة المخالفين الى القضاء المختص..
طبعا القرار متسرع وغير مدروس.. وكان الأجدى لمن اصدر القرار إيجاد البدائل المناسبة اولاً أو اعطاء مهل زمنية او تنظيم هذه الخدمة وشرعنتها وفق الاصول والأسس الموضوعية..
مئات الآلاف من المنازل والعيادات والمراكز الطبية والشركات الصناعية والتجارية والسياحية والخدمية تعتمد على هذه الامبيرات وهي ستتأثر حتماً بهذا القرار..
الطاقة الشمسية او البديلة هي طاقة المستقبل وهي أحدى الحلول لمعالجة مشكلة الطاقة والكهرباء ولكنها حتماً ليست الحل الكامل ولا يُعتمد عليها في الكثير من المهن.

بالتأكيد هذا القرار هو قرار منقوص ومنقوض ولا بد من العدول عنه ريثما يتوافر البديل..

*هامش: القرار مبهم ويحتمل التأويل ويبدو أن من أصدره تقصد ذلك لغاية في نفس يعقوب!! ونحن اخذنا التفسير العام الذي أجمع عليه غالبية رواد وسائل التواصل الاجتماعي وهو منع الأمبيرات، في ظل صمت الجهات المعنية عن إعطاء اي تفسير او توضيح حول القرار المذكور حتى تاريخه.. ولكم أن تدققوا في القرار الذي تم نشره على صفحة رئاسة مجلس الوزراء.. وفيما يلي نصه:

“بناء على ما تقرر في جلسة مجلس الوزراء المنعقدة بتاريخ 20‏/6‏/2023

وجهت رئاسة مجلس الوزراء كتاباً إلى وزارة الإدارة المحلية والبيئة لتوجيه المحافظين للتدقيق فيما يثار حول ظاهرة بيع الطاقة الكهربائية المولدة عن طريق الأمبيرات وإحالة المخالفين إلى القضاء المختص لفرض أشد العقوبات بحقهم وفقاً للقوانين والأنظمة النافذة.”

 

 

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات