تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

مخابر مرفأ طرطوس تنجز 1230 عينة مخبرية من مختلف انواع العينات القادمة من المنافذ الحدودية البرية والبحرية

طرطوس:

تستكمل مديرية المخابر المركزية في الشركة العامة لمرفأ طرطوس إنجاز #التحاليل_المخبرية لمختلف انواع العينات القادمة من المنافذ الحدودية البرية والبحرية وأيضاً الواردة من بعض جهات القطاع الخاص داخل القطر .

ووصل العدد الى 1230 عينة خلال هذا العام وذلك بعد إنجاز صيانة لمجموعة من الأجهزة النوعية ذات التقانة العالية وبخبرات محلية كانت متوقفة لفترة طويلة.

وخلال ذات الفترة استطاعت المخابر #الغذائية و #الكيميائية ومخابر مواد البناء والنسيج والمعادن في مرفأ طرطوس من تحليل 1994 نموذج حتى تاريخه من العام الحالي.

وبالتنسيق بين المعنيين #بوزارة_النقل و الشركة العامة لمرفأ طرطوس تم إتمام إنجاز المرحلة الأولى والثانية من تأهيل مخبر المعادن وفق نظام الجودة على المواصفة الدولية iso17025 و الجاهزية لإتمام المرحلة النهائية و الأخيرة .

كما يتم التعاون مع #المشروع_الإنتاجي_الوطني للمساهمة بتدريب بعض الكوادر لديهم على التحاليل الجرثومية والأساسية في مخابر المرفأ، والتنسيق مع البحوث العلمية .

كما تدعو المديرية التجار والصناعيين والمستثمرين لتحليل عينات المواد المنتجة أو المصنّعة أو المستوردة لدى مخابر الشركة العامة لمرفأ طرطوس حيث يتم أيضاً منحهم شهادات الاعتمادية المطلوبة ومتابعة التحاليل بإشراف المكتب الناظم للجودة في المديرية.

تقوم المخابر المركزية في الشركة العامة لمرفأ طرطوس أيضاً بتحليل العينات لجهات القطاع العام و الخاص وفق طلبها و الإمكانية المتاحة وقامت المديرية باجراء بعض من التحاليل النوعية الدقيقة بناء على طلب بعض الجهات العامة المختصة وفق الإمكانية و طلبها لثقتها بنتائج مخابر المرفأ و الكادر الفني المختص.

بلغت الإيرادات المحققة وفق التعرفة المعتمدة للمخابر خلال هذا العام حتى تاريخه تقريبا 850 مليون ليرة سورية.

وتؤكد المديرية الجاهزية الدائمة لتحليل جميع العينات وفق الإمكانية على اجود أنواع الأجهزة ذات الدقة و المصداقية العالية و الكادر الفني المتخصص وتم العمل على #الجاهزية_الفنية و الصيانة اللازمة من قبل المختصين في المديرية .

يتم العمل دائما لزيادة عدد القرائن المحللة في المخابر الحالية من خلال جذب انواع عينات جديدة.
تتم المطابقة وفق المواصفات القياسية السورية المعتمدة
ويتم التواصل الدائم مع هيئة المواصفات القياسية السورية للحصول على احدث المواصفات الصادرة عن طريق الاشتراك الالكتروني مع هيئة المواصفات وفتح حساب مالي خاص بنا لديهم
.
يذكر أن المديرية المخابر تضم 8 مخابر و هي مخبر لتحليل المواد الغذائية وهي ( مخبر السموم .مخبر تحليل المواد الاساسية،مخبر الاضافات (المخبر الجرثومي) ، مخبر تحليل المواد الكيميائية والبترولية ، مخبر تحليل مواد التشييد والبناء ، مخبر تحليل المعادن ، مخبر تحليل النسيج والورق بالإضافة إلى دائرة الصيانة و مكتب الجودة و دائرة العينات و محطة معالجة المياه الخاصة بمديرية المخابر وفق الهيكلية المطلوبة لمتطلبات الجودة .

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات