تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

انطلاق الدورة 16 لمعرض سيلا للأحذية والصناعات الجلدية “خريف وشتاء” بمشاركة 60 شركة محلية وعربية

دمشق:

انطلقت أمس على أرض مدينة المعارض الجديدة بدمشق فعاليات معرض سيلا الدولي للأحذية والجلديات “خريف –شتاء” بدورته الـ 16 والذي يقيمه الاتحاد العربي للصناعات الجلدية بالتعاون مع وزارة الصناعة وتنظمه مجموعة مشهداني الدولية للمعارض والمؤتمرات.
ويشارك في المعرض الذي يستمر لأربعة أيام 60 شركة محلية وعربية ووفود زائرة من فلسطين والأردن والعراق ولبنان، كما يضم تشكيلة متنوعة من الجلديات بأشكال وألوان وتصاميم مختلفة تستقطب كافة الأذواق وتلبي حاجات الجمهور بمختلف أجناسهم وأعمارهم، وهذا ما جعله من أهم الفرص التي تتيح للمصممين المحليين عرض تصاميمهم وإبراز قدراتهم الإبداعية، بهدف تشجيعهم على تطوير تصاميم جديدة وفريدة، بالإضافة إلى تعزيز التواصل والتفاعل مع المستهلكين، مما يسهم بتحقيق توازن بين العرض والطلب في سوق الموضة وتنشيط العمليات البيعية والإنتاجية على حد سواء.
وفي تصريح للإعلاميين أشار وزير الصناعة الدكتور عبد القادر جوخدار إلى تنوع المنتجات الجلدية التي تقدمها الشركات العامة والخاصة المشاركة في المعرض، ما يدل على قوة المنتج السوري وجودته وأن عجلة الإنتاج والصناعة السورية ماضية في استعادة ألقها بعد سنوات الحرب منوهاً بالمشاركات العربية و الزوار العرب وهذا ما يفتح افاقا ً واسعة للتعرف على المنتج السوري خارجياً وإبرام عقود واتفاقيات تصديرية مع شركات شقيقة وصديقة.
من جهته نوه السيد طارق التميمي رئيس الاتحاد العربي للصناعات الجلدية بالجهود السورية لدعم إقامة هذا المعرض وإنجاحه وما يتم تقديمه من تسهيلات للصناعيين السوريين والعرب.
وأوضح الأمين العام للاتحاد شريف الحسن أن الهدف من هذه المعارض تنوع المنتجات وغناها بالموديلات والتصاميم الجديدة وعرض أفضل ما انتجت الصناعة السورية من عراقة في صناعة وحياكة الجلود ، لافتاً للتنافسية الكبيرة بين المنتجات وهذا ما يعطي تنوعاً كبيراً بهذه الصناعة والتي تجلت بالموديلات الموديلات المعروضة والتي تتميز عن المنتجات في الدورات السابقة للمعرض.
وأشار الحسن إلى التقدم الذي تحققه الصناعة السورية رغم كل الظروف الصعبة التي تمر بها سورية، لافتاً إلى أنه يجري العمل على وضع خطة لإقامة نسخ من هذا المعرض خارج سورية
المدير العام لمجموعة مشهداني الجهة المنظمة للمعرض خلف مشهداني أشار إلى أن المعرض يشهد في كل دورة تميزاً عن الدورة التي قبلها من ناحية تعدد المشاركات وتنوع المنتجات.
وتستمر فعاليات المعرض حتى الخامس عشر من أيلول الجاري حيث يفتح أبوابه للزوار يومياً من الساعة الثالثة عصراً حتى الساعة التاسعة مساء والمواصلات مؤمنة إليه مجاناً خلال أوقات الزيارة وعلى رأس الساعة من تحت جسر السيد الرئيس في دمشق ومن المحافظات.

 

 

 

 

 

 

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات