تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بعفو عام عن جرائم الفرار والجنح والمخالفات المرتكبة قبل تاريخ الـ... الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم...

لا وجود لأي حالة شلل أطفال في طرطوس

تقوم  مديرية الصحة في محافظة طرطوس بمراقبة الواقع الصحي لسكان المحافظة وخاصة مرض شلل الأطفال لاسيما بعد ظهوره في بعض المحافظات، وذكرت صحيفة تشرين أنه لم يتم اكتشاف أي حالة شلل أطفال في المحافظة حتى اليوم.

الدكتور ياسين إبراهيم مدير صحة طرطوس أكد أن لقاحات الأطفال تأخذ أهمية قصوى في عمل مديرية الصحة سواء ضمن الظروف المستقرة أو في ظروف الأزمات، حيث تم التركيز على ضرورة تمنيع كل الأطفال في المحافظة وأطفال الوافدين من خلال الاستمرار بإعطاء اللقاحات الدورية في المراكز الصحية وتكثيفها في مراكز الإيواء والسكن العشوائي، وبالنسبة للقاح شلل الأطفال تم التركيز على إعطاء لقاح شلل الأطفال لكل الأطفال من عمر اليوم حتى عمر 5 سنوات  بغض النظر عن الجرعات السابقة، وقال: وجهنا بتشكيل فريق متكامل خلال  أقصر مدة زمنية وذلك لضمان الوصول إلى كل طفل بالمحافظة وتمنيعه لضمان تغطية المحافظة بأكملها، كما ستقام ست حملات تلقيح متتالية بفاصل شهر بين الحملة و الأخرى، وأن لا تتجاوز مدة الحملة خمسة أيام.
ولفت إلى أنه تم مؤخراً إحداث نقطة طبية في مركز العريضة الحدودي لتلقيح الأطفال الداخلين والخارجين من سورية بلقاح شلل الأطفال.
وتقوم الفرق الجوالة بجولات يومية إلى جميع مراكز الإيواء والتجمعات لتلقيح كل الأطفال واستهداف جميع المتسربين أو ممن لم يتاح لهم استكمال لقاحاتهم وأخذها في محافظاتهم.
بدأت مديرية الصحة بتنفيذ حملة التلقيح الوطنية التي أطلقتها الوزارة في 20/10/2013، حيث بلغ عدد الأطفال الملقحين بلقاح الشلل الفموي منذ بدء الحملة وحتى تاريخ7/11/2013، (35518) طفلاً في المراكز الصحية و( 2340) طفلاً في مراكز الإيواء وهي مستمرة لتشمل جميع الأطفال وتمنيعهم ضد مرض شلل الأطفال في مختلف أنحاء المحافظة. 

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات