تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

اجتماع تنسيقي بخصوص تسويق الحمضيات يجمع وزيري الصناعة والتجارة الداخلية ومدراء الشركات المصنعة للعصائر والمكثفات

دمشق:

عُقد صباح اليوم اجتماع برئاسة وزيري الصناعة الدكتور عبد القادر جوخدار، والتجارة الداخلية وحماية المستهلك محسن عبد الكريم مع مدراء عدد من الشركات المصنعة للعصائر في المحافظات، في إطار متابعة ملف الاجراءات اللازمة لتسويق محصول الحمضيات لهذا الموسم والتنسيق لاستلام المحصول من قبل الشركات المصنعة للعصائر والمكثفات, والوقوف على جاهزية الشركات العاملة لاستيعاب محصول الحمضيات, ووضع آلية وبرنامج لاستجرار مادة الحمضيات من المزارعين إلى تلك الشركات بالتعاون مع الجهات المعنية, والصعوبات التي تعترض تسويق المادة الأولية من المنتجين الى شركات العصائر, إضافةً إلى وضع مقترحات بخصوص تامين مستلزمات الإنتاج لتلك الشركات لتسهيل عملية الإنتاج وتسويق المنتج النهائي.
وزير الصناعة عبد القادر جوخدار أشار إلى أن اللقاء مع أصحاب المنشآت يهدف إلى استجرار الكميات القصوى من الحمضيات، مشيراً إلى إمكانية الاستفادة وبالتعاون مع التجارة الداخلية من صالات الوزارة والبالغة 6 صالات لاستجرار الحمضيات وتأمينها إلى جانب المواد الغذائية الموجودة فيها، مبيناً أنه سيتم العمل على التواصل مع كافة الوزارات والجهات المعنية لمعالجة الصعوبات وتذليلها وفق مذكرات تفصيلية عن الطاقات الإنتاجية المتاحة لهذه المنشآت بما يضمن الاستفادة من كامل المحصول وتحقيق عائد اقتصادي.
بدوره وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك محسن عبد الكريم علي أكد على أهمية التعاون والعمل المشترك بين كافة الجهات المعنية بتسويق الحمضيات وإنتاج العصائر لانجاح تسويق الموسم ، ومتابعة التنسيق بين وزراتي التجارة الداخلية والصناعة لاستثمار الصالات التي تملكها وزارة الصناعة وتفعيلها لتمارس دورها بالتدخل الإيجابي في تسويق محصول الحمضيات، إضافةً لقيام منافذ السورية للتجارة بتزويد الشركات المصنعة للعصائر والمكثفات بحاجتها من المحصول وفق طاقاتها الإنتاجية في كل من محافظات اللاذقية وحمص وريف دمشق والسويداء.، وتسويق منتجات هذه الشركات في الصالات التابعة للسورية للتجارة وصالات وزارة الصناعة.
وتم خلال الاجتماع بحث الصعوبات التي تواجه المنتجين في عمليات الإنتاج والتصدير وسبل تذليلها عبر التواصل مع الجهات المعنية من خلال الاتصال المباشر وبشكل يومي بين الشركات المصنعة ومديريات الصناعة في المحافظات، ومديرية الاستثمار الصناعي في وزارة الصناعة، والسورية للتجارة.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات