تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

مجلس ادارة غرفة صناعة دمشق وريفها يناقش أعمال ومنجزات لجنة المعارض وآلية عمل تنظيم المهرجانات

دمشق:

تنفيذاً لاستراتيجية عمل غرفة صناعة دمشق وريفها للترويج للمنتج المحلي داخلياً وخارجياً ومتابعة لأهم توصيات ومخرجات المؤتمرات الدولية و الانخراط في مشروع الحكومة الرقمية السورية، عقد مجلس ادارة غرفة صناعة دمشق وريفها اجتماعه الدوري برئاسة الأستاذ غزوان المصري رئيس الغرفة وبحضور كل من السادة: طلال قلعه جي نائب رئيس الغرفة، و م. محمد أيمن مولوي أمين سر الغرفة، و جورج داود خازن الغرفة، و عدنان الساعور و م. مهند دعدوش عضوا مكتب الغرفة، و محمد السواح ومحمد أكرم الحلاق وأسيل التاجي و وليد حورية أعضاء مجلس ادارة الغرفة، و خلدون دادو مدير الغرفة.

تم خلال الاجتماع استعراض أعمال ومنجزات لجنة المعارض وآلية عمل تنظيم المهرجانات بالتعاون مع كافة الجهات وخطط دعم وتطوير المعارض، كما طرح الحضور إمكانية إعادة تفعيل معرض موتكس الدولي للصناعات النسيجية الذي أصبح علامة مسجلة في خارطة المعارض التصديرية السورية وانتشار على الصعيد العربي والعالمي بما حققه من دور كبير في تصدير الملبوسات السورية.

وفي إطار دعم المنتج السوري وضمن خطة عمل الغرفة بين الحضور أنه يجري العمل على عقد مذكرتي تفاهم للغرفة مع السورية للتجارة وهيئة دعم وتنمية الانتاج المحلي والصادرات للترويج للمنتجات الوطنية ودعم مشاركة الشركات في المهرجانات والمعارض داخل وخارج القطر.

أكد المجتمعون على أهمية التعاون مع منظمة العمل الدولية والعمل على إعداد خطة استراتيجية للغرفة للأعوام 2024-2025 للاستمرار بتطوير الأعمال والخدمات التي يتم تقديمها للسادة الصناعيين ودعم المشاريع المتعلقة بنظام التلمذة الصناعية حسب ما تم إقراره في مؤتمر منظمة العمل الدولية الذي عقد في جنيف مؤخراً والتوصيات الصادرة عنه بهذا الشأن.

كما ناقش الحضور مشروع الربط الشبكي بين وزارة الصناعة وغرفة صناعة دمشق وريفها واتحاد غرف الصناعة السورية ومديريات الصناعة و ضرورة اتخاذ الخطوات اللازمة لاستكمال آلية ربط عمل الغرفة ضمن هذه المنظومة والاستفادة من كافة مميزاتها من حيث تبني التقنيات الحديثة في العملية الرقمية والوصول إلى خدمة رقمية أفضل للصناعيين بالشراكة مع القطاع العام.

 

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات