تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بعفو عام عن جرائم الفرار والجنح والمخالفات المرتكبة قبل تاريخ الـ... الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات...

بمشاركة ســوريـة .. المؤتمر الدولي الثالث لمبادرة الحزام والطريق ينطلق اليوم في العاصمة الصينية بكين

بكين – وكالات:

تنطلق اليوم الثلاثاء فعاليات المؤتمر الثالث للتعاون الدولي لمبادرة الحزام والطريق “حزام واحد – طريق واحد”، في بكين، وتستمر لمدة يومين تحت عنوان “التعاون العالي الجودة للحزام والطريق: معاً من أجل التنمية والازدهار المشتركين”.
ويشارك مجلس الأعمال السوري الصيني في فعاليات المؤتمر بوفد يضم السادة محمد نذير الحفار رئيس لجنة العلاقات العامة بالمجلس، ومصان نحاس رئيس لجنة المعارض والمؤتمرات، ومازن حسن رئيس لجنة قطاع الأعمال، وذلك من بين 4000 مشارك يمثلون وفود 140 دولة وأكثر من 30 منظمة دولية، من بينهم رؤساء جمهوريات وحكومات ورؤساء منظمات دولية ومسؤولين على المستوى الوزاري وممثلي مجتمع الأعمال.
ينعقد المؤتمر في الذكرى العاشرة للمبادرة التي اقترحها الرئيس الصيني شي جين بينغ الذي سيلقي كلمة الافتتاح.
وسيبحث في التقدم الكبير الذي أحرزته المبادرة وتأثيرها الاقتصادي والاجتماعي الكبير على التنمية المستدامة في الدول الأعضاء، ودورها في زيادة النمو الاقتصادي وخلق فرص العمل، وزيادة الاستثمار والتجارة وانتشار خطوط النقل والشحن، إضافة إلى تطوير التعاون في مجالات الثقافة والسياحة وتحسين مستوى المعيشة ورفاهية السكان.
وقد اجتذبت المبادرة تريليون دولار من الاستثمارات وتم إنشاء أكثر من 3 آلاف مشروع تعاون وبنية تحتية وخدمات، وخلق 420 ألف فرصة عمل في البلدان الأعضاء، وانتشال 40 مليون شخص من الفقر.
وفي سياق التغيرات غير المسبوقة في العالم، أرسلت المبادرة إشارات إيجابية لوضع أساس متين لتحقيق أجندة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030، ومجتمع ذي مصير مشترك للبشرية.
وبشأن سورية، فقد انضمت إلى المبادرة في كانون الثاني 2022 في مذكرة تفاهم موقعة بين الصين وسورية بهدف تعميق التعاون بين البلدين، والاستفادة من مساهمة من الشركات الصينية في إعادة الإعمار الاقتصادي والتنمية الاجتماعية في سورية، إضافة إلى أن انضمام سورية يهدف إلى المواءمة بين المبادرة وإستراتيجية سورية في التوجه شرقاً.
يذكر أن المبادرة فتحت أفاقاً واسعة في التعاون بين الصين والدول الأعضاء، وإنشاء أكبر مشروع بنية تحتية في تاريخ البشرية، حيث قدمت الصين مجموعة من المقترحات لربط مجموعة من الطرق البحرية والبرية لتسهيل التبادل التجاري مع الدول المجاورة، وإنشاء مناطق تجارية ومحطات توليد كهرباء، وسوق موحد كبير، وتنمية التبادل الثقافي وتعزيز التفاهم بين الدول الأعضاء.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات