تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بعفو عام عن جرائم الفرار والجنح والمخالفات المرتكبة قبل تاريخ الـ... الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات...

اتحاد غرف التجارة السورية يندد بمجازر الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة ويناشد المجتمع الدولي لإدخال المساعدات والمواد الإغاثية والطبية للشعب الفلسطيني

دمشق:

عقد مجلس إدارة اتحاد غرف التجارة السورية جلسته الثامنة لهذا العام في مقر الاتحاد اليوم بحضور السادة رئيس وأعضاء المجلس، وبدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت حداداً على أرواح شهداء غزة.

وأكد المجتمعون ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي الممنهج ضد الشعب الفلسطيني بشكل فوري، ووضع حد لجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي يرتكبها الاحتلال وأدت إلى ارتقاء الآلاف من الأطفال والنساء والشيوخ، في مخالفة للقانون الدولي والإنساني.
وناشدوا المجتمع الدولي والمنظمات الدولية بالتدخل الفوري والعاجل والضغط على سلطات الاحتلال لفتح جميع المعابر بشكل دائم ومستمر، والبدء بإدخال جميع المساعدات والمواد الإغاثية والطبية، وإخراج المصابين والمرضى الذين يحتاجون العلاج خارج القطاع وإنقاذ حياة أكثر من مليوني فلسطيني في القطاع.
كما أكد أعضاء مجلس إدارة الاتحاد على رفضهم القاطع لأي محاولات لتهجير الشعب الفلسطيني أو تصفية قضيته العادلة، داعين الجميع للوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني الذي يعاني من فظائع الاحتلال الإسرائيلي المستمر منذ أكثر من 75 عاماً.
من جانب أخر نوه الأعضاء بالقرار الصادر عن وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك والذي ينص على إلغاء نسبة استجرار ١٥% من المستوردات، مشيرين إلى أهمية هذه الخطوة وانعكاسها على الأسعار وتقديم حافز للتجار في رفد الأسواق بالمنتجات.
ولفت المجتمعون إلى أهمية قرار مصرف سورية المركزي حول الموافقة على سحب البضائع الواصلة إلى الموانئ السورية، وتخليصها بموجب صورة عن الفاتورة التجارية وتعهد من المستورد موثَّق لدى الكاتب بالعدل بإرفاق النسخ الأصلية من الفاتورة للأمانة الجمركية المعنية خلال مهلة شهر من تاريخ التعهد.
وتم خلال الاجتماع مناقشة المواضيع المدرجة على جدول أعمال الجلسة واتخاذ القرارات المناسبة بشأنها.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات