تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

قطارات الخطوط الحديدية نقلت 900 ألف طن من البضائع المختلفة و 350 ألف راكب من بداية العام الجاري حتى تاريخه

تواصل المؤسسة العامة للخطوط الحديدية السورية جهودها لصيانة وتأهيل خطوطها والبنى التحتية والتي تعتبر شرياناً حيوياً واستراتيجياً فاعلاً في عمليات التطوير والتنمية وخدمة الفعاليات الاقتصادية ومراكز الإنتاج والمدن الصناعية..

وتتابع المؤسسة وبالإمكانيات المتاحة والخبرات الذاتية تسيير القطارات بشكل آمن ومستقر لنقل #البضائع والركاب ، إضافةً إلى تأهيل معظم التفريعات السككية لتخديم عملية النقل إلى محطات التوليد الكهربائية والصوامع والمطاحن، وبلغت حجوم النقل مايقارب ٩٠٠ ألف طن من البضائع المختلفة خلال الثلاثة أرباع من عام ٢٠٢٣ ، #وبزيادة مقدارها ٣٥ % عن المنفذ بنفس الفترة من عام ٢٠٢٢ بالرغم من النقص الشديد بعدد القاطرات العاملة وفقدان القطع التبديلية نتيجة الحصار الاقتصادي الظالم.

وعلى صعيد #نقل_الركاب تقوم المؤسسة بتسيير قطارات الركاب على محور طرطوس – اللاذقية وبالعكس بواقع ست رحلات يومياً لتلبية نقل المواطنين وخاصة الطلاب، إضافةً إلى تسيير قطارات الركاب على محور حلب – جبرين وبالعكس بواقع أربع رحلات يومياً لتلبية نقل المواطنين وخاصة الموظفين والطلاب، وبلغ عدد الركاب الـمنقولين حوالي ٣٥٠ ألف راكب خلال الثلاثة أرباع من عام ٢٠٢٣ .

 

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات