تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها مجلس الشعب المنتخب يعقد أعمال جلسته الافتتاحية من الدورة الاستثنائية الأولى للدور التشريعي الرابع بهدف تطوير بيئة أعمال المشروعات.. مجلس الوزراء يعتمد التصنيف الوطني للأنشطة الاقتصادية وزارة التربية تكرم 65 طالباً وطالبة من المتفوقين في شهادتي التعليم الأساسي والثانوي

المشاركة السورية في معرض أبو ظبي الدولي للأغذية تحقق نجاحات كبيرا

حققت المشاركة السورية في فعاليات معرض أبو ظبي الدولي الغذائي 27-29/11/2023 نجاحاً كبيراً أثمر عن توقيع عقود تصديرية عدة مع الشركات السورية المشاركة .

وكان الجناح السوري -الذي افتتحه السفير السوري في الامارات الدكتور غسان عباس –قد شهد إقبالاً كبيراً من حيث عدد الزوار العرب والأجانب ،الذين عبروا عن تقديرهم البالغ لأهمية المنتج السوري الغذائي وقدرته التنافسية بالرغم من الصعوبات التي تحيط بالعملية الإنتاجية والتصديرية.
وحول أهمية المشاركة السورية في المعرض لهذا العام ، اعرب مديرعام هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات ثائر الفياض عن سعادته بالنتائج الإيجابية التي حققتها ،مبيناً أنها جاءت تتويجاً  للجهود المشتركة بين القطاعين العام والخاص ما يرفع مستوى المشاركة السورية في المعارض الخارجية الدولية.

من جهته أشاد  بلال قلعه جي (مدير تصدير شركة حسيب للبن والمشروبات الساخنة ) بتنظيم المشاركة السورية لهذا العام والتي اثمرت عن مشاركة ستة عشرة شركة سورية ، لاقت ترحيباً من قبل الجهة المنظمة والمهتمين من رجال الأعمال الذين قصدوا الجناح السوري ووقعوا عقوداً تصديرية مع الشركات السورية .
بدوره اعرب السيد حكمت كرمنشاهي (مدير تصدير شركة مكي )عن اهمية هذا المعرض  وتطوره الكبير قياساً بالعام الفائت من حيث عدد الأجنحة والزوار ، مبيناً اهمية المشاركة السورية لجهة فتح اسواق جديدة للمنتج السوري في دول الخليج العربي وافريقيا.
يذكر أن هذه المشاركة السورية هي الثانية في هذا المعرض وتأتي ثمرة للتعاون والتنسيق بين  هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات والمؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مع غرفة صناعة دمشق وريفها.

 

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات