تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
أمر إداري بإنهاء استدعاء الضباط الاحتياطيين والاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والأفراد الاحتياطيين رئيس مجلس الوزراء يفتتح نفق المواساة.. مشروع نوعي يشكل أولوية لمحافظة دمشق بيان عملي بحري سوري روسي بالذخيرة الحية بإحدى القواعد البحرية في طرطوس.. العماد إبراهيم: قواتنا ماضي... الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإحداث وزارة إعلام تحل بدلاً من الوزارة المحدثة عام 1961 تحت عنوان: “الأغلبية العالمية”.. حوار فكري وسياسي خاص لوزير الخارجية الأبخازي إينال أردزينبا مع الرئ... سورية تطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة بإدانة العدوان الإسرائيلي على أراضيها الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ...

مجدداً الحكومة ترفع أسعار الأدوية بنسب تصل الى 100%…. ألا يوجد لديكم حلول بديلة؟!!

*عبد العزيز محسن

مهما كانت الاسباب والمبررات فأن رفع أسعار الأدوية بهذه النسب العالية (70-110 %) هو اجراء استفزازي ويدل على حجم اللامبالاة وانعدام الاحساس بالحد الادنى بمعاناة الناس وبأوضاعها المعيشية الصعبة..
القطاع الصحي وبما فيه الأدوية يجب أن يبقى مدعوماً من الدولة (في هذه الظروف الصعبة) وفق ضوابط معينة تضمن تقديم خدمات الاستشفاء وبأسعار مقبولة لغالبية المواطنين الذين هم تحت خط الفقر… هناك بدائل وحلول اخرى لتعويض شركات صناعة الادوية عن تكاليف الانتاج العالية.. واقترح في هذا المجال احداث صندوق وطني لدعم قطاع الادوية ويمكن تمويله بطرق عديدة من بينها فرض رسوم بسيطة على بعض الخدمات او المنتجات اضافة الى تخصيص مبالغ من الخزينة ومن التبرعات… وغير ذلك.

دائما هناك حلول وبدائل عديدة .. واستغرب لماذا تلجأ الحكومة دائماُ الى الخيارات الاسهل بالنسبة لها والاصعب بالنسبة للمواطن.. امر غريب فعلا ً!!؟

 

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات