تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

روسيا تنظر في التعاون مع أفريقيا بشأن الأسلحة النووية السلمية والفضاء الخارجي

كتب روسيسكايا غازيتا

“صرح نائب وزير خارجية روسيا “ميخائيل بوجدانوف” في المنتدى الدولي التاسع “لقراءات بريماكوف”, أن روسيا مستعدة للتعاون مع الدول الأفريقية في المجالات التقليدية, والمجالات الواعدة, بما في ذلك التقنيات الرقمية, والذرّة السلميّة والفضاء, مع الأخذ في عين الاعتبار احتياجات أصدقاءنا الأفارقة, لتكون روسيا من بين الأفضل في العالم, باستعمال إمكانياتها التنافسية الطبيعية, المتمثلة بالتعليم والرعاية الصحية والطاقة والزراعة والأمن الغذائي والتعاون العسكري والعسكري التقني .
منتدى “قراءات بريماكوف” التاسع الدولي هو اجتماع دولي سنوي للخبراء, لمناقشة سيناريوهات تطوير العلاقات الدولية, والتحديات في مجال الأمن الدولي, فضلا عن نماذج جديدة للتفاعل بين المواضيع السياسة العالمية. فالموضوع الرئيسي للحدث الحالي هو “آفاق ما بعد العولمة” لدى كل من روسيا وأفريقيا, والغاية تحرير كليهما من التبعية الاستعمارية والدفاع عن سيادتهما, وكذلك لضمان الأمن بالمعنى الأوسع للكلمة, فكان من الضروري ليس فقط نقل تعاوننا إلى مستوى استراتيجي جديد, ولكن أيضا للانتقال من الإعلانات العامة إلى خطة ملموسة خطوة بخطوة, لتنفيذ جميع المهام التي حددناها” .

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات