تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

رؤساء اللجان الفرعية لقطاع النسيج في غرفة صناعة دمشق وريفها يطالبون بالسماح باستيراد الأقمشة المصنرة الغير منتجة محلياً

دمشق:
لمناقشة المشاكل والتحديات التي تواجه قطاع الصناعات النسيجية وأبرز الصعوبات التي يعاني منها المصنعون عقد في مقر غرفة صناعة دمشق وريفها اجتماع لرؤساء اللجان الفرعية ضمن القطاع النسيجي ترأسه الأستاذ محمد غزوان المصري رئيس الغرفة, بحضور مشرفي اللجان السادة نور الدين سمحا عضو مجلس إدارة الغرفة رئيس القطاع النسيجي، أدهم طباع عضو مجلس إدارة الغرفة نائب رئيس القطاع، وأسيل التاجي عضو مجلس إدارة الغرفة.

تناول الاجتماع المشكلات التي تواجه مصنعي الألبسة وفي مقدمتها المرسوم التشريعي رقم /8/ لعام 2021 الخاص بحماية المستهلك والقرارات التنفيذية له، بالإضافة إلى النقص الحاصل في الأسواق لبعض الخيوط، كما طالب الصناعيون بالسماح باستيراد الأقمشة المصنرة الغير منتجة محلياً تجارياً لتلبية احتياجات المعامل من هذه الأقمشة.

كما نوه الحضور على وجود مشكلات تتطلب العمل لحلها تتمثل بالمطالبة بالشحن الجزئي ضمن سيارة مشتركة ببيان جزئي وتقديم التسهيلات بهذا الشأن.

وفي سياق آخر تطرق الحضور إلى أهمية إعادة اطلاق معرض موتكس الذي يعتبر علامة مسجلة في عالم المعارض المتخصصة بصناعة الألبسة والنسيج معربين عن تفاؤلهم بدورته الجديدة.

خلال الاجتماع بين الاستاذ غزوان المصري رئيس الغرفة الاهتمام الكبير الذي يحصل عليه القطاع النسيجي في هذه الفترة من قبل الجهات الرسمية مشيراً إلى نية إقامة ملتقى خاص بالصناعات النسيجية لعرض المشاكل والمعوقات التي تتعرض لها هذه الصناعة، كما أكد المصري على أهمية عقد هذه الاجتماعات في مقر الغرفة لتوضيح آلية تنفيذ القرارات التي تصدر من الحكومة وتبيانها لرؤساء اللجان لنقلها للصناعيين.

من جهته طالب رئيس القطاع النسيجي الأستاذ نور الدين سمحا رؤساء اللجان بتوجيه الورشات والمشاريع المتوسطة والصغيرة من القطاع النسيجي للعمل على تنظيم أعمالها بشكل قانوني للاستفادة من القوانين والميزات التي تقدمها الحكومة للصناعيين، مشدداً على أهمية استيراد الصناعي باسمه بغض النظر عن حجم منشآته.

 

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات