تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

انطلاق فعاليات الدورة الأولى من معرض ذهب إكسبو للأحذية والألبسة والجلديات ربيع صيف 2024 بمشاركة 110 شركات محلية ودولية

بانوراما سورية:

افتتح وزارة الصناعة الدكتور عبد القادر جوخدار مساء اليوم في مدينة المعارض بدمشق الدورة الأولى من معرض “ذهب إكسبو” للأحذية والالبسة والجلديات “ربيع صيف 2024” دورة شعبان الخير الذي تنظمه مجموعة مشهداني الدولية.

يشارك في المعرض الذي يستمر لمدة اربعة ايام  110 شركة محلية ودولية متخصصة بصناعة الجلديات من ألبسة وأحذية وحقائب بأنواعها ومستلزماتها وإكسسواراتها، إضافة إلى الجلود والألبسة الرجالية والنسائية والولادية ومعدات الخياطة اللازمة لهذه الصناعة، كما يتضمن المعرض عروض أزياء لجميع العلامات التجارية ودور التصاميم المشاركة.

وزير الصناعة الدكتور عبد القادر جوخدار أكد خلال مؤتمر صحفي بعد الافتتاح أن أهمية المعرض تكمن في كونه فرصة للصناعيين لعرض منتجاتهم وأحدث ما تم التوصل إليه في مجال صناعة الألبسة والجلديات والأحذية مع التنوع الكبير للمنتجات، مؤكداً الاهتمام الحكومي بتقديم كل الدعم الممكن للصناعيين لناحية تأمين مستلزمات الإنتاج ودعم التصدير.

السيد خلف مشهداني مدير عام مجموعة مشهداني الدولية أشار إلى أن المعرض يجمع بين مجموعة واسعة من المصممين والعلامات التجارية المشهورة في مجال الألبسة والأحذية والجلديات، مع المشاركات العربية في المعرض كالإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان والزوار من دول عربية أخرى، لافتاً إلى حرص المجموعة المنظمة على تقديم كل الإمكانات لدعم المشاركين في المعرض ودعم الصناعة بشكل عام.

من جهته أكد المدير العام للمؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية السيد حليم الأخرس دعم المؤسسة وتشجعها لإقامة المعارض التخصصية لما تحققه من فائدة لجميع الأطراف من منتج وتاجر ومستهلك، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على الاقتصاد الوطني ويسهم في التعريف بمدى التطور الكبير الذي وصل إليه المنتج السوري.

عضو مجلس إدارة المكتب الإقليمي للأسر المنتجة والصناعات الحرفية والتقليدية محمد البوشي أشار إلى قيام عدد من وفود رجال الأعمال من عدد من الدول العربية من العراق والأردن وليبيا وغيرها بزيارة المعرض لعقد صفقات تصديرية مع المشاركين، إضافة إلى حرص المجموعة المنظمة على تأمين وصول الزوار والتجار إلى المعرض من كل المحافظات ضمن برنامج محدد.

حضر الافتتاح محافظ دمشق المهندس طارق كريشاتي ومعاون وزير الصناعة أيمن خوري ومعاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك رشا كركوكي، ومدير عام المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية  حليم الأخرس وحسن بادنجكي رئيس المكتب الإقليمي للاتحاد العربي للأسر المنتجة في سورية وعدد من الشخصيات الرسمية ورجال الأعمال والمهتمين.

يستقبل المعرض زواره يوميا من الساعة الثانية ظهراً ولغاية التاسعة مساءً، والمواصلات مؤمنة مجاناً كل نصف ساعة من تحت جسر الرئيس إلى مدينة المعارض وبالعكس اضافة الى توفر المواصلات من المحافظات.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات