تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

انخفاض بأسعار الفروج في دمشق…والسعر يتفاوت بين منطقة وأخرى..

 انخفضت أسعار شرحات الدجاج وتوابعها في مدينة دمشق بشكل واضح عما كانت عليه خلال الفترة الماضية.

وفي جولة على بعض محلات بيع الدجاج في دمشق، تبين أن سعر “السفن أو لحم الدجاج الأبيض” انخفض إلى 57 ألف بعد أن كان بـ 65 ألف، فيما انخفض سعر الجوانح إلى 28 ألف بعد أن كان بـ 33 ألف؛ والدبوس انخفض إلى 39 ألف بعد أن وصل إلى 42 ألف.

بدوره، بيّن تامر (صاحب محل لبيع الدجاج) أن الأسعار انخفضت عن الأيام الماضية ما يقارب 10% بسبب زيادة الإقبال على تربية الدواجن من جهة وقلة استهلاكها من جهة ثانية، مضيفاً: “هذا الانخفاض دليل على انعدام القدرة الشرائية”.

وتابع صاحب محل آخر: “الأسعار تتفاوت بين منطقة وأخرى فمثلاً في المناطق الشعبية تختلف عن مناطق أخرى مثل أبو رمانة، والسعر يزيد ما ببن 5000-7000 ليرة”.

وفي السياق ذاته، قال نائب رئيس جمعية اللحامين معتز العيسى: “بالنسبة للحوم الدواجن فهي عرض وطلب فعندما يزيد الطلب يتحسن السعر وعندما يخف الطلب يزيد الإنتاج وينخفض السعر”، مضيفاً: “في بادئ الأمر كان هناك إقبالاً لأن بعض المداجن كانت متوقفة؛ اليوم زاد الإنتاج وخف الاستهلاك”، لافتاً إلى أن “سعر الدجاج بريشه اليوم 28 ألف يضاف إليه أجور نقل ومصاريف أخرى والسعر متفاوت بين منطقة وأخرى”.

وختم نائب رئيس جمعية اللحامين كلامه متوقعاً أن يستقر السعر ويحافظ على مستوى معين الأمر الذ يتيح للجميع شراء المادة واستهلاكها.

بانوراما سورية- اثر برس-دينا عبد

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات