تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها مجلس الشعب المنتخب يعقد أعمال جلسته الافتتاحية من الدورة الاستثنائية الأولى للدور التشريعي الرابع بهدف تطوير بيئة أعمال المشروعات.. مجلس الوزراء يعتمد التصنيف الوطني للأنشطة الاقتصادية وزارة التربية تكرم 65 طالباً وطالبة من المتفوقين في شهادتي التعليم الأساسي والثانوي

مدير زراعة طرطوس: 1283 مدجنة مستثمرة في المحافظة وحالة القطعان جيدة

بانوراما سورية:

أكد مدير زراعة طرطوس المهندس علي يونس أن القرار 109/ت الذي أصدرته وزارة الزراعة في عام 2023 وسمحت بموجبه للمداجن المتوقفة المرخصة وغير المرخصة بالعودة إلى الاستثمار من مالكيها أنفسهم أو من الغير وذلك بموجب منحهم وثيقة استثمار تخولهم الدخول في العملية الإنتاجية والحصول على المقننات العلفية والمحروقات بالأسعار المدعومة، ساهم في زيادة عدد المداجن المستثمرة في الحافظة إلى 1283 مدجنة مرخصة وغير مرخصة من أصل 2366 مدجنة أي بنسبة 54 بالمئة، بينما كان عدد المداجن العاملة في طرطوس خلال عام 2022 حوالي 464 مدجنة، بنسبة 19 بالمئة من عدد المداجن في المحافظة، لافتاً إلى أن الحالة الصحية لقطعان الدواجن التي تتم تربيتها حالياً جيدة جداً ولا تعاني من أي أمراض أو اشتباهات بأمراض ذات طبيعة وبائية.

وأشار يونس إلى أن وزارة الزراعة عملت خلال الفترة الماضية على إصدار وتعديل عدد من التشريعات والقرارات التي تدعم العملية الإنتاجية وتساعد المنتجين الزراعيين على العودة للإنتاج وتقديم التسهيلات لهم، مؤكداً الاستمرار في دعم قطاع الدواجن من خلال منح بطاقات إلكترونية للمربين للحصول على المازوت الزراعي وفق آلية الأتمتة التي اعتمدت هذا العام، إضافة إلى حصول المربين على مخصصات قطعانهم من المقننات العلفية التي توزعها المؤسسة العامة للأعلاف بالأسعار المدعومة وذلك لكل أنواع التربية.

 

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات