تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

المصري: ناقشنا تأثير رفع سعر الكهرباء على الصناعة مع وزير الكهرباء وسنخاطب رئاسة الحكومة لتخفيض السعر بما يتناسب مع الأسعار العالمية ودول الجوار

بانوراما سورية:

بهدف مناقشة سلسلة قضايا ترتبط بقطاع الصناعات الكيميائية، ترأس الأستاذ غزوان المصري رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها، بحضور الأستاذ حسام عابدين عضو مجلس ادارة الغرفة رئيس القطاع الكيميائي، اجتماعاً لرؤساء اللجان الفرعية الكيميائية، كما حضر الاجتماع كل من السادة م. محمد أيمن مولوي أمين سر الغرفة، محمد أكرم الحلاق عضو مجلس إدارة الغرفة، سامر العظمة نائب رئيس القطاع الكيميائي، محمود المفتي أمين سر القطاع الكيميائي، والسادة رؤساء اللجان الفرعية الكيميائية.

استعرض المجتمعون جميع القضايا المطروحة وبيان إمكانية إيجاد الحلول المناسبة لها مع الجهات المعنية لضمان استمرار عمل المنشآت الصناعية حيث جاء في مقدمتها ارتفاع أسعار الكهرباء والتي ستساهم بشكل كبير بالحد من القدرة على المنافسة سواء على الصعيد المحلي وفي الأسواق التصديرية، وتعليقاً على ذلك أوضح الاستاذ غزوان المصري إلى أنه تم مناقشة موضوع رفع سعر الكهرباء مع السيد وزير الكهرباء وعن مدى التأثير السلبي الكبير على الصناعة بشكل عام مؤكداً على أنه سيتم توجيه كتاب للسيد رئيس الحكومة من قبل اتحاد غرف الصناعة السورية لتخفيض سعر كيلو الكهرباء بما يتناسب مع الأسعار العالمية ودول الجوار منوهاً إلى أن ارتفاع الأسعار يشكل ضغوطاً مباشرة على تكاليف الإنتاج، وخاصة للمنشآت التي تعتمد على الكهرباء بشكل كبير.
وفي سياق اخر تدارس السادة رؤساء اللجان الفرعية الكيميائية مشاركة القطاع الكيميائي في معرض الصادرات السورية “اكسبو سورية” والذي من المقرر إقامته على أرض مدينة المعارض في دمشق خلال أيلول من هذا العام والذي سيكون متزامن مع معرض موتكس، حيث بين الأستاذ حسام عابدين أهمية المشاركة كون المعرض سيستقطب عدد كبير من رجال الأعمال مشيراً إلى أنه سيكون انطلاقة لإقامة معارض أخرى تخصصية وتصديرية للقطاع الكيميائي.

وفي تفاصيل الاستعداد للمشاركة سيتم تقسيم القطاع الكيميائي لمجموعات لمعرفة القطاعات المترابطة مع بعضها والتي من الممكن أن تكون مكملة مع صناعات أخرى، وتم أخذ رأي السادة رؤساء اللجان بهذا الأمر وتم تقسيم القطاعات وتسمية ممثل عن كل مجموعة وتشكيل لجنة متابعة للتنسيق بكل ما يتعلق بهذا المعرض وتسمية الأستاذ سامر العظمة رئيساً لها وعضوية كل من السادة محمود المفتي، عبد الرزاق الشحرور، علاء الحلبي، محمد البوشي، محمود الكوري.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات