تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

ندوة في غرفة تجارة دمشق حول آلية تطبيق الربط الالكتروني للفواتير في مهنة الصاغة

بانوراما سورية:
ضمن إطار التعاون بين منظمات دعم الأعمال وبناءً على دورها في تمثيل الأوساط التجارية ونشر الوعي والمعرفة فيها، استضافت غرفة تجارة دمشق يوم الثلاثاء 23/4/2024 الندوة التوضيحية لآلية تطبيق الربط الالكتروني للفواتير المصدرة للعاملين في مهنة الصاغة.
وبيّن السيد منذر ونوّس (مدير عام الهيئة العامة للضرائب والرسوم) من خلال حديثه أهمية تطبيق منظومة الربط الالكتروني ودورها في تحقيق العدالة الضريبية بعيداً عن تدخل العنصر البشري، مؤكداً على تعاون الإدارة الضريبية وتبسيطها للإجراءات ومراعاتها لخصوصية عمل قطاع الصاغة.
كما لفت السيد منذر ونوّس لأهمية المرسوم التشريعي رقم /30/ لعام 2023 والذي تضمن تخفيض للمعدلات الضريبية وتعديل للشرائح الضريبية بالإضافة لرفع الحد الأدنى المعفى من الضريبة على الدخل الى /3/ مليون ليرة سورية بدلاً من /50/ ألف ليرة سورية، وتطرق بالحديث أيضاً لعمل الإدارة الضريبية على الانتقال للضريبة الموحدة على الدخل بدلاً من الضرائب النوعية على الدخل، والضريبة على القيمة المضافة بدلاً من رسم الانفاق الاستهلاكي.
وبدوره السيد مصان نحاس (عضو مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق) تحدث عن النقاشات التي دارت بخصوص موضوع رسم الانفاق الاستهلاكي وعملية الربط الإلكتروني مع جمعية الصاغة مبيناً أن التجار كان لديهم بعض الاستفسارات حول كيفية تطبيق الربط الالكتروني، مؤكداً على أن الربط يعود بشكل جيد على التاجر والمستهلك في آن معاً لما يتمتع به من شفافية وغياب العشوائية.
كما وأثار السيد مصان النحاس موضوع إعادة أو تبديل المصاغ الذهبي، وما إذا كان رسم الانفاق الاستهلاكي سيُجبى مرة أخرى.
السيد الياس ملكيه ( نائب رئيس الجمعية الحرفية للصياغة بدمشق) أوضح أن قانون الربط الالكتروني يهدف لتحقيق العدالة الضريبية، مبيناً أن الضريبة يدفعها المستهلك في نهاية المطاف، لافتاً إلى أن تطبيق الربط بالشكل الأمثل يحتاج الى اعتياد الصياغ عليه مع الأخذ بعين الاعتبار تفاوت امكانياتهم في التعامل مع التقانة دون أن يتعارض ذلك مع رغبتهم في تطبيقه لما يحمل من مزايا.
كما تضمن اللقاء العديد من المداخلات من الحضور تمحورت حول القضايا الهامة المرتبطة بالعلاقة بين الإدارة والمكلف وطرق التعاون بينهما في الوصول لأفضل الطرق في التكليف، واستوفى السادة ممثلي الهيئة الإجابة عليها.
والجدير بالذكر أن هذه الندوة أتت ضمن خطة العمل لدى الإدارة الضريبية بالتواصل مع المكلفين وتوضيح آليات العمل، واستجابة لمطالب مكلفي مهنة الصاغة. باستضافة الغرفة لهذه الندوة.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات