تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها مجلس الشعب المنتخب يعقد أعمال جلسته الافتتاحية من الدورة الاستثنائية الأولى للدور التشريعي الرابع بهدف تطوير بيئة أعمال المشروعات.. مجلس الوزراء يعتمد التصنيف الوطني للأنشطة الاقتصادية وزارة التربية تكرم 65 طالباً وطالبة من المتفوقين في شهادتي التعليم الأساسي والثانوي

وزير الأشغال العامة والاسكان يبجث مع ادارة المؤسسة العامة للإسكان سير العمل في المشاريع والعقبات التي تعترض التنفيذ

بانوراما سورية:

تتبع تنفيذ الربع الأول للعام الحالي للمؤسسة العامة للاسكان والاطلاع على سير العمل في المؤسسة والمعوقات التي تعترض العمل وتعيق التنفيذ ابرز محاور اجتماع وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس سهيل عبد اللطيف مع إدارة المؤسسة وبحضور المعاونين .

قدمت مديرة المؤسسة العامة للاسكان المهندسة راما ظاهر عرضاً بينت فيه سير العمل بالبرامج السكنية المتعددة التي تنفذها ولا سيما استكمال التزامات المؤسسة في السكن الاجتماعي/ الشبابي والعمالي/ ومتابعة العمل في سكن متضرري الزلزال في محافظتي حلب واللاذقية والسكن البديل في منطقة باسيليا سيتي ، واشارت الى أن نسبة التنفيذ بالخطة الاستثمارية للربع الأول من هذا العام من إجمالي خطة العام بلغت ٣٥% وسكن الادخار ٥٢% والاجتماعي ٣٧%
وفي مجال التحول الرقمي تعمل المؤسسة على تطوير برامجها المتنوعة لتصبح مؤتمتة بشكل كامل لا سيما ما يخص الدفع الالكتروني واستكمال قاعدة البيانات للمستفيدين من المسكن وتطوير برنامج الحسابات والاملاك بالشكل المطلوب .
أكد الوزير عبد اللطيف على أهمية المنتج بالنسبة لعمل المؤسسة وهو المسكن وضرورة الانتهاء من التزامات المؤسسة تجاه المكتتبين والمخصصين في البرامج الاسكانية السابقة ووضع خطة عمل زمنية محددة للمشاريع الحالية بكافة البرامج والاسراع بتنفيذ الخطة الاسعافية كون هذا الدعم هو الأخير بالخطط الاسعافية، والتركيز على الجزر المتبقية في الضواحي السكنية التي نسبة الانجاز فيها عالية لتسليمها بأسرع وقت ، واشار الوزير الى أهمية وجود خطط واضحة بالفروع وعلى مسؤولية مدراء الفروع، وباعتبار المزادات تشكل وارد لدعم السكن الاجتماعي طلب المتابعة والتدقيق بالمزادات التي تعلن عنها المؤسسة بما يحقق إيرادات مالية تسهم بتوفير السيولة المالية، وكذلك أهمية الانتهاء من نقل الاملاك والصحائف العقارية للجهات المعنية والاستمرار بتدريب وتأهيل الكوادر الفنية والإدارية .

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات