تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

الصناعيون بصدد إقامة ثلاثة معارض في العراق

يقوم مجلس الأعمال السوري – العراقي بالتعاون مع اتحاد المصدرين والمستوردين العرب بالعمل على فتح منافذ تسويقية للمنتجات السورية وزيادة تواجدها في الأسواق الدولية، ولاسيما في العراق الشقيق وذلك من خلال إقامة عدد من المعارض.
وأوضح أمين سر مجلس رجال الأعمال السوري – العراقي الدكتور عبد الرحمن الجعفري عن التجهيز لعدة معارض في الجمهورية العراقية في البصرة والموصل وبغداد، مؤكداً على أهمية هذه المعارض من وقت إلى آخر لتكون منافذ بيع حقيقية للصناعيين بهدف تصريف منتجاتهم وتحويلها إلى سيولة مالية ليتمكنوا من إعادة البدء بالعملية الإنتاجية وإطلاق منتجات جديدة، إضافة لكون هذه المعارض بوابة هامة لهؤلاء الصناعيين للالتقاء برجال أعمال ومستوردين حقيقيين في هذه الدول المستهدفة، وأردف حديثه معلناً عن فتح باب التسجيل لمعرض صنع في سورية للبيع المباشر في البصرة – العراق.
وقال لـ”الثورة” إن إقامة هذه المعارض يأتي بعد النجاحات الكبيرة لمعارض البيع المباشر في العراق ولبنان التي أقامها المكتب الإقليمي لاتحاد المصدرين والمستوردين العرب في سورية ومجلس رجال الأعمال السوري العراقي، وكذلك مطالبة الصناعيين السوريين بفتح أسواق لتصريف منتجاتهم في الأسواق المجاورة وذلك لرفع مستويات الصادرات، مشيراً إلى الإقبال الجماهيري الكبير سواء الشعبي أو رجال أعمال ومستوردين على هذه المعارض.
ودعا الجعفري جميع الصناعيين للاشتراك في هذه المعارض وخاصة معرض البصرة الذي تم فتح باب التسجيل فيه مؤخراً. لافتاً إلى الاختصاصات المشاركة في المعرض والتي تشمل جميع القطاعات الصناعية السورية الغذائية والكيميائية والهندسية والنسيجية والجلديات.

بانوراما سورية- وفاء فرج-الثورة

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات