تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

مجلس الشعب يقر مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية ويناقش قضايا تتعلق بعمل وزارة الصناعة

عقد مجلس الشعب جلسته السادسة من الدورة العادية الثانية عشرة للدور التشريعي الثالث، برئاسة السيد حموده صباغ رئيس المجلس ، والتي أقر خلالها مشروع القانون المتضمن إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية لتحل محل كل من المؤسسة العامة للصناعات الغذائية والشركات التابعة لها والمؤسسة العامة للسكر والشركات والمعامل التابعة لها، في كل من حقوق وما عليها من التزامات وأصبح قانوناً ، كما ناقش عدد من القضايا التي تخص وزارة الصناعة.
وفي بداية الجلسة رحب السيد رئيس المجلس بالسادة الدكتور عبد القادر جوخدار وزير الصناعة والأستاذ أحمد بوسته جي وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب.
تابع مجلس الشعب تقرير لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة حول مشروع القانون المتضمن إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية لتحل محل كل من المؤسسة العامة للصناعات الغذائية والشركات التابعة لها والمؤسسة العامة للسكر والشركات والمعامل التابعة لها، في كل من حقوق وما عليها من التزامات ، وبعد الاستماع إلى مداخلات السادة أعضاء المجلس وإلى إيضاحات السيد رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة ، وردود السيد وزير الصناعة وبعد مناقشة مستفيضة أقر المجلس مشروع القانون واصبح قانوناً.
والسادة الأعضاء الذين تقدموا بمداخلاتهم هم :
زهير تيناوي – محمد رعد – احمد الكزبري – عبد الرحمن خليل – هزار الدقس – شيخ جابر الخرفان – غادة ابراهيم – بطرس مرجانة – رانيا حسن – نهاد سمعان – ناصر الناصر – عيد الصويص .
كما تقدم عدد من السادة الأعضاء بمداخلات وتساؤلات حول عمل وزارة الصناعة حيث تساءل عدد من السادة الاعضاء عن سبب فرض ضريبة على ألواح الطاقة الشمسية المستوردة ومتى سيتم وضع فلاتر لمنع انتشار الغبار من معمل الاسمنت بطرطوس ، وعن تقييم السيد وزير الصناعة حول المعامل الصناعية بحمص ( معمل السكر – الالبان – الاصبغة – مكرو الوليد) واين وصلت الوزارة بتأهيل المعامل التي دمرها الارهاب .
وطالب عدد من السادة الاعضاء بضرورة دعم الأبنية غير المستفاد منها وضرورة استثمارها لتشكل مورد لخزينة الدولة وإضافة خط انتاج لصنع الدخان في طرطوس وكذلك المعكرونة في درعا ومياه الدريكيش وضرورة صيانة المعامل والتعاون مع الدول الصديقة لإنتاج السيجار محلياً وايضا طالب عدد من السادة الاعضاء بضرورة العمل على أحداث معامل لإنتاج الادوات والتجهيزات اللازمة لذوي الاعاقة بدلاً من استيرادها.
والسادة الأعضاء الذين تقدموا بمداخلاتهم هم :
ناصر الناصر – خليل خليل – عبد الناصر الحريري – محمد كبتولة – محمد فواز – شيخ جابر الخرفان – محمد جري – اكرم عبد الجليل – طوني حنا – هادي مشهدية – رانيا حسن
وفي ختام الجلسة شكر السيد رئيس المجلس السيد وزير الصناعة على مجمل الردود والإجابات على مداخلات السادة الأعضاء ، والسيد وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب لمشاركته أعمال الجلسة ، كما شكر كافة الزملاء أعضاء المجلس على مداخلاتهم التي تقدموا بها، ورفع الجلسة الى الساعة الـ/12/ من يوم غد الأربعاء .

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات